الأسودالجمهور

بسبب جمهور الرجاء والوداد..الجامعة تراسل فيفا

قررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، استئناف عقوبة سابقة للفيفا تقضي بإغلاق المدرجات الشمالية والجنوبية في وجه الجمهور المغربي، خلال مباراة الدور الفاصل ضد منتخب الكونغو الديموقراطية في التاسع والعشرين من شهر مارس المقبل بالمركب الرياضي الأمير محمد الخامس بالدار البيضاء.

وأصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم في الثامن من شهر فبراير الماضي قرارا يقضي، بمنع فتح المدرجات الخلفية لشباك حارس المرمى أمام الجمهور، إبان مباراة الكونغو الديموقراطية كقرار عقابي، قضته ما سمته الفيفا التلفظ بكلمات عنصرية اتجاه جمهور تونس خلال بطولة العرب بقطر شهر دجنبر من السنة الماضية.

ووفقا لعقوبة الفيفا، فإن جمهور المكانة أي الفصيل المساند للرجاء والأمر ذاته بالنسبة لجمهور فريميجة أي الفصيل المساند للوداد، ممنوعون من الجلوس في تلك المدرجات.

وأكدت جامعة الكرة في استئنافها ألا علاقة بما رددته بعض الجماهير بالعنصرية، وأن ما ردد لا يستوجب عقوبة قاصية كالتي صدرت في الثامن شهر فبراير.

وجاء قرار الجامعة بعد حصولها على الضوء الأخضر لحضور الجمهور في مباراة الكونغو الديموقراطية، إذ تعول الجامعة على حضور 30 ألف مشجع خلال المباراة المذكورة لضمان التأهل إلى مونديال قطر 2022.


الوداد يقرر الاستغناء عن أحداد بشرط واحد


زر الذهاب إلى الأعلى