الأسود

الكاف يزف أخبارا سارة للمنتخب المغربي قبل لقاء الكونغو الديموقراطية

حملت لوائح الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، المنظمة للتصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال قطر 2022، أخبارا سارة للناخب الوطني، وحيد خاليلوزيتش.

وسيكون الناخب الوطني بإمكانه الاعتماد على جميع اللاعبين، رغم تلقي عدد منهم لبطاقات صفراء.

وتلقى سليم أملاح وأشرف حكيمي بطاقتين صفراوين في نهائيات كأس أمم إفريقيا، الأولى في مباراة جزر القمر والثانية في مباراة مصر، مما أثار الشكوك عن إمكانية مشاركتهما في مباراة الكونغو الديموقراطية عن الدور الفاصل المؤهل إلى كأس العالم قطر 2022، ما بين 26 و 29 مارس المقبل.

وتشير لوائح الكاف أن الإيقاف بسبب البطاقة الصفراء الحاصل عليها لاعب ما في بطولة ما تبقى مرتبطة بالبطولة ذاتها، مما يعني معه أن عقوبة الإيقاف التي تعرض لها كل من حكيمي وأملاح، له علاقة ببطولة إفريقيا للأمم وليس بالتصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022.

وشهدت الآونة الأخيرة حدثا مشابها، له ارتباط بحالتي حكيمي وأملاح، وهو ما وقع للاعب الرجاء عمر العرجون، الذي طرد في نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، أما شبيبة القبائل الجزائري وأوقف لمباراتين، فغاب عن لقاءات الرجاء في عصبة الأبطال، لكنه حضر في مباراة الرجاء في السوبر الإفريقي، رغم جلوسه كاحتياطي.

ويبقى الاستثناء الوحيد، هو ما له علاقة بحالتي سفيان شاكلة وسفيان بوفال، الموقوفين لمباراتين من قبل الكاف بسبب سوء السلوك، في انتظار قرار لجنة الاستئناف، التي ستحسم في أمر مشاركتهما من عدمه في مباراة الكونغو الديموقراطية شهر مارس المقبل.


الوداد يقرر الاستغناء عن أحداد بشرط واحد


زر الذهاب إلى الأعلى