الأسود

دولي مغربي بارز ينتقد وحيد خاليلوزيتش

وجه دولي مغربي بارز انتقادات لأسلوب مدرب المغرب وحيد خاليلوزيتش، خلال نهائيات كأس أمم إفريقيا الكاميرون 2021.

وأوضح عادل رمزي الذي يصنع اسما في هولندا مع فريق بي إس إيندهوفن الهولندي، أن المنتخب الوطني خسر الرهان في أول امتحان في بطولة إفريقيا للأمم.

وزاد موضحا:”مباراة مصر كانت أول امتحان للمدرب وللعناصر الوطنية، لكن تبين أن المدرب لعب بدون أي خطط بديلة.”

وتابع:”إذا سجلت هدفًا من ركلة جزاء في أولى دقائق المباراة، فهذا يعني أن عليك البحث عن أهداف أخرى بالنظر لوزن الخصم، لكن العكس ما حصل، عدنا إلى الوراء ودافعنا طوال المباراة.”

وأردف:”الخطأ في مواجهة مصر هو عدم وجود خطة “ب” في الشوط الثاني. إن المغرب قوي للغاية عندما يهيمن. لكنه عندما يدافي يعاني ، يصبح الأمر صعبًا. كان على المغرب أن يكون مستعدا لأي سيناريو.”

في المقابل نوه رمزي بسياسة الناخب الوطني الحالي بفرض الانضباط، لكن الانضباط واستبعاد النجوم يراه رمزي خطأ.

وعن هذا الأمر يوضح رمزي الدي كان يتحدث لموقع “دي إم سبور”:” فرض الانضباط شيء جيد جدا. فقط، عليك أن تعرف كيفية إدارة طريقة العمل، لأن اللاعبين الرائعين، غالبًا ما تحتاجهم في المباريات الكبيرة. المنتخب الوطني فوق كل اعتبار لا أحد لديه الحق في تجاوز حدود معينة. الهدف دائمًا هو الحصول على نتائج جيدة. لكن يجب ألا يكون على حساب الأشياء الأساسية. عليك الاحتفاظ بأفضل اللاعبين ، ومعرفة كيفية إدارتهم بمساعدة طاقم العمل .”

وبخصوص مباراة الكونغو الديموقراطية والخطة التي يجب على المدرب نهجها للحصول على بطاقة التأهل لمونديال قطر 2022 يقول رمزي:”المغرب قوي عندما يسيطر. التنظيم الدفاعي هو أولوية قصوى. ستكون مباراة الذهاب ضد الكونغو الديمقراطية خارج أرضه حاسمة. يجب على المغرب أن يلعب بأسلحته.”

وزاد قائلا:”نقط قوتنا هي اللعب كمبادر نلعب كرة هجومية، يجب على المنتخب الوطني ألا يبدأ المباراة بتدوير الكرة على أمل شن هجمات مرتدة. نظام اللعبة هذا بعيد كل البعد عن  قوتنا. قوتنا في امتلاك الكرة والهجوم المستمر.”

وأضاف:” علينا امتلاك خطة ب وحتى خطة ج ماذا لو استقبل المغرب الهدف الأول خارج أرضه؟ ماذا تفعل في حالة السيناريوهات الأخرى؟ “، المناخ ، ووقت المباراة، والظروف يجب أن يكون المغرب مستعدا وألا نعيد سيناريو مشابه للسيناريو ضد مصر”.

فيفا يعاقب الرجاء




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى