الأسودكأس أفريقيا

مصر والكاميرون بدون كورونا منذ بداية بطولة إفريقيا للأمم..ما السبب؟

لم تكشف اختبارات الكشف عن فيروس كورونا عن أي حالة إيجابية عند لاعبي المنتخب المصري والكاميروني.

ويظل إلى حدود مباراة ربع النهائي كأس أمم إفريقيا 2021، المنتخبين المصري والكاميروني، الوحيدين في البطولة الإفريقية الذين لم يتأثرا بالفيروس اللعين.

وقال طبيب المنتخب الكاميروني لكرة القدم، ويليام نغاتشو، في تصريحات صحافية، إن خلو المنتخب الكاميروني من الفيروس مرتبط بخطة محكمة تعتمد بالأساس على أن كل شخص توجب عليه الدخول إلى مقر إقامة منتخب بلاده، مطالب بالإدلاء بفحوصات سلبية لا تتجاوز الـ72 ساعة، وبمن فيهم مسؤولو الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، واللجنة المنظمة، وأيضا الطاقم الطبي الذي يشرف على إجراء الاختبارات اليومية للاعبين، وباقي أفراد المنتخب.

أما المنتخب المصري، فيرجع خلوه من حالات إيجابية إلى منعه دخول الأجانب إلى مقر إقامة المنتخب المصري، بل إن مدرب المنتخب المصري، كيروش كارلوس، يمنع أي شخص خارج طاقمه من الاقتراب من لاعبي المنتخب.

وجاء ذلك بعدما ضرب كورونا تجمع المنتخب المصري قبل التوجه إلى الكاميرون، وبالضبط خلال مقام الفريق بالقاهرة، حينها فتح كارولس كيروش تحقيقا وطالب بالصرامة مع المخالفين، ومن تم لم تشهد بعثة المنتخب المصري أي حالة إيجابية.

أما في المعكسر المغربي، فلاحظ الجميع كيف التقط الكرواني سفيان صورة تذكارية مع رئيس شباب المحمدية هشام أيت منا، ولاعب المنتخب الهولندي كلويفرت باتريك، قبل مباراة مالاوي، أما رئيس العصبة سعيد الناصيري فيتجول بدون “كمامة” خلال تدريبات المنتخب الوطني.

يذكر أنه في الساعات القليلة الماضية أصيب كل من حارس المنتخب الوطني منير المحمدي والمدافع الأيسر سفيان الكرواني بفيروس كورونا، وقبل فيصل فجر وأيوب الكعبي وأيمن برقوق ويوسف النصيري.


الوداد يجد بديلا للجزائري زكرياء الدراوي



whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى