الأسودكأس أفريقيا

موظف في البنك يقود مباراة المغرب ومالاوي

كُشف الستار عن هوية الحكم الذي سيدير مواجهة المنتخب الوطني بنظيره المالاوي في ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا الكاميرون 2021.

ووقع الاختيار على البوروندي، باسيفيك ندابيهاوينيمانا، لإدارة مباراة المنتخب الوطني في دور ثمن النهائي. يوم الثلاثاء القادم بملعب أحمد أهيدجو ابتداء من الساعة الثامنة ليلا.

ويبلغ الحكم البوروندي من العمر 36 عاماً، ويعمل محاسبًا في البنك البريطاني، ولديه 3 أطفال، ويحلم بأن يحمل أحدهم راية التحكيم منه.

ويحمل باسيفيك الشارة الدولية منذ عام 2013، وقتما دخل ضمن قائمة الدرجة الأولى في بوروندي.

وقادت صافرته 11 مباراة بدوري أبطال أفريقيا منذ نسخة 2018، وأشهر خلالها البطاقة الصفراء 34 مرة وبطاقة حمراء وحيدة كانت من نصيب لاعب كايزر تشيفز في مواجهة الأهلي بنهائي النسخة الماضية، كما احتسب ركلة جزاء وحيدة.

وكانت صافرة البوروندي حاضرةً بكأس أمم أفريقيا الأخيرة في مصر عام 2019 وأدار مباراة واحدة جمعت بنين بغينيا الاستوائية، كما أدار 7 مباريات بتاريخه التحكيمي بمنافسات الكونفيدرالية واستخدم خلالها البطاقة الصفراء 17 مرة والحمراء في مناسبة وحيدة واحتسب ركلتي جزاء.

أما في النسخة الحالية فقاد مباراة واحدة كانت في لقاء مصر وغينيا بيساو، حيث اشتهر بإلغاء هدف منتخب غينيا بيساو في آخر أنفاس المبالاراة بداحي خطأ في حق مدافع المنتخب المصري.

وسبق للحكم البوروندي أن قاد ثلاث مباريات لأعمدة الكرة المغربية، وهم الوداد في دور المجموعات من نسخة دوري الأبطال في موسم 2018-2019 ضد سان دان داونز وانتهت بتفوق أحمر بهدف دون رد ومع الرجاء في مباراته ضد بيراميدز في ذهاب نصف نهائي الكونفيدرالية بملعب الدفاع الجوي والتي انتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف. ونهضة بركان في دور المجموعات من كأس الكاف ضد فريق سونغو الموزمبيقي في موسم 2017-2018.

وعلى صعيد المنتخب الوطني، أدار الحكم البوروندي مباراة وحيدة للمنتخب الوطني، وكانت في كأس الأمم الإفريقية للمحليين 2020 بالكاميرون، خلال اللقاء الذي جمع المغرب بزامبيا، عن دور ربع النهائي والذي انتهى بفوز المنتخب الوطني المحلي، بثلاثة أهداف مقابل هدف.

محمد بودريقة: أنا متواجد بلندن ولهذه الأسباب تراجعت عن الاستقالة




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى