الأسود

مدرب المغرب غاضب..بعد رضوخ الكاف لضغط الأندية الأوربية

عبر الناخب الوطني، وحيد خاليلوزيتش، عن غضبه حيال بلاغ الكاف الأخير الذي يرضخ لمطالب الأندية الأوربية القاضي بتأخير التحاق المحترفين الأفارقة بالتجمعات الإعدادية للمنتخبات الوطنية.

ورفضت مجموعة من الفرق الأوربية السماح للاعبيها المغاربة بالالتحاق بتجمع “الأسود” تحت مبرر حصولها على قانون يسمح لها بالاحتفاظ باللاعبين إلى ما بعد الثالث من شهر يناير المقبل.

وينطلق تجمع”الأسود” الإعدادي غدا الاثنين، لكن مع شكوك حول حضور مجموعة من الأسماء بسبب قرارين صادمين للفيفا والكاف.

وقال الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، (الكاف) في بلاغ نشر قبل قليل: إن اللاعبين المشاركين في كأس أمم إفريقيا في الكاميرون الشهر المقبل سيسمح لهم باللعب مع أنديتهم حتى الثالث من يناير المقبل، قبل الانضمام لمنتخبات بلادهم.

وسيؤدي هذا القرار إلى ارتياح كبير للفرق الأوروبية، التي كان من المفترض أن تخسر جهود لاعبيها بداية من 27 دجنبر، وهو الموعد الرسمي، على الرغم من أن بعض الأندية رتبت لاستمرار بعض لاعبيها لأطول وقت ممكن قبل البطولة القارية..

وقال الاتحاد الإفريقي في خطاب تم إرساله، الأحد، إلى المنتدى الدولي لبطولات الدوري ومجموعة بطولات الدوري الأوروبية: «اتخذنا هذا القرار انطلاقاً من روح حسن النوايا، والتضامن مع الأندية المتأثرة، مع الاعتراف بحقيقة أن هذه الأندية تأثرت سلباً بسبب جائحة كوفيد-19 مثل أعضاء أسرة كرة القدم».

 

تعليمات غريبة تقيد مسؤولي اتحاد العاصمة الجزائري بالمغرب




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى