الأسود

لاعب مغربي بارز ينتقد وحيد خاليلوزيتش ويكشف سرا خطيرا عن المنتخب الوطني

وجه الدولي المغربي السابق، يونس بلهندة، أسهم الانتقاد، للناخب الوطني الحالي وحيد خاليلوزيتش.

وكشف بلهندة أنه لن يلعب للمغرب مادام وحيد خاليلوزيتش مدربا لأسود الأطلس، واصفا إياه بالمدرب الضعيف.

وأوضح بلهندة في حوار صحافي مع مجلة سو فوت الفرنسية، أنه من اللاعبين القلائل في المنتخب الوطني، الذين لم يساومو على قميص المنتخب المغربي، بل اختار عن قلب وعن قناعة تمثيل المغرب بدل منتخب فرنسا.

وفي هذا الصدد، أوضح المحترف بالدوري التركي قائلا:”خاليلوزيتش لم يحترمني كلاعب أبلى البلاء الحسن طيلة 12 سنة، الجميع يعلم أنني فضلت المغرب دون فرنسا، رغم الإغراءات، أنا لست كهؤلاء ممن لعبوا لإسبانيا ثم بعد ذلك لعبوا للمغرب.”

وأضاف:”أنا أحب بلدي وشخص واقعي، لم يشكل لي مانعا أن أتواجد مع المنتخب المغربي، لم أرفض السفر في أسوء الوجهات كإفريقيا الوسطى أو غامبيا، كنت دائما ألبي نداء الوطن مهما كانت الظروف.”

وأشار بلهندة في حواره إلى الأسباب الرئيسي،ة وراء خصامه مع الناخب الوطني، مرجعا ذلك إلى ما أسماه دفاعه عن المعالج الطبيعي للمنتخب الوطني.

وعن هذا الأمر يوضح بلهندة:” عندما اتصل بي وحيد في أول ظهور له مع المنتخب المغربي، كنت أعاني من آلام في الظهر وأجريت التصوير بالرنين المغناطيسي الذي أكد إصابتي. ناقشنا الأمر بمجرد وصوله، طلب مني أن أعتني بنفسي جيدًا ، وسارت الأمور على ما يرام.”

وأضاف:”بعد ذلك، علمت أن أخصائي العلاج الطبيعي الذي كان مع الفريق المغربي لمدة عشرين عامًا، تم طرده من المنتخب الأول وعين مع منتخب الشباب، فاجأني الأمر. فذهبت لمقابلة وحيد لأخبره أنه ليس جيدا طرد  أخصائي العلاج الطبيعي بهذه الطريقة ، فهو موجود في المنتخب الوطني منذ 20 عامًا. ”

وتابع:”لم أفعل شيئًا خاطئًا ، فمن الواجب أن أتحدث عن هذا الموضوع ، خاصة وأنني فعلت ذلك باحترام. أخبرني أن قراره اتخذ وأنه سيحل محله. بالنسبة لي، موقفي هذا  كلفني مكانتي بالمنتخب المغربي. لأن مدرب المغرب، كان يعلم أن لدي شخصية سوف تزعجه ففضل استبعادي. “

باتريس كارتيرون مدربا للوداد: مصدر يوضح




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى