الأسودكأس أفريقيا

لاعبو المنتخب المغربي ممنوعون من المشاركة في بطولة إفريقيا للأمم -وثيقة

يوجد لاعبو المنتخب الوطني في موقف لا يحسدون عليه، بسبب الضغط الكبير الذي تقوده أنديتهم الأوربية لمنعهم من المشاركة في بطولة إفريقيا للأمم الكاميرون 2021.

وحسب  معلومات “سيت أنفو” فإن عددا من اللاعبين، تواصلوا مع الناخب الوطني، وحيد خاليلوزيتش، لإعلامه بالضغوط التي يواجهونها قبل  أقل من شهر من بطولة إفريقيا للأمم.

ويشير اللاعبون في اتصالاتهم مع الناخب الوطني،  أن المنع مرده إلى تخوف الأندية الأوربية من غياب الإجراءات الصحية اللازمة في دولة الكاميرون، مما قد يتسبب في إصابة اللاعبين بكوفيد 19 وإخوته.

وفي سياق متصل، وجه اتحاد الأندية الأوروبية، خطابًا إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” وإلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، يؤكد فيه رفض إرسال اللاعبين الأفارقة المحترفين في الدوريات الأوروبية إلى الكاميرون.

وأرجعت الهيئة قرارها إلى نقص الإجراءات الصحية المناسبة التي اتخذها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم للوقاية ضد فيروس كورونا (كوفيد 19) ومتحور الفيروس الجديد في العديد من الدول الأفريقية.

وجاء في الخطاب أيضا، أن الأندية الأوروبية ليس لديها النية للسماح للاعبيها للمشاركة في بطولة كأس الأمم المقبلة، وعلى مسؤولي “فيفا” و”كاف” اتخاذ قرار جذري في مواجهة الوباء.

فريق ألماني يستنجد برجاوي سابق للإشراف على الانتدابات




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى