الأسودالبطولة

صديق مدرب الرجاء مديرا تقنيا للكرة المغربية

ينتظر أن تعلن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم شهر يناير المقبل عن تعاقدها الرسمي مع البلجيكي كريس فان بيفيلد، كمدير تقني لكرة القدم المغربية.

ويملك التقني البلجيكي، سيرة ذاتية مهمة تبقى أبرزها اشتغاله كمدير تقني في الاتحادين البلجيكي والصيني لكرة القدم.

وظل مركز مدير تقني بجامعة الكرة الوطنية، شاغرا لأشهر طويلة منذ رحيل الويلزي، روبرت أوشن، قبل أن تحصل الجامعة على اتفاق يقضي بالتعاقد مع مهندس تألق الكرة البلجيكية في مونديال روسيا 2018.

ويرتبط البلجيكي بعقد مع الاتحاد الصيني، ينتهي شهر يناير المقبل، وهو موعد إشرافه المباشر على الكرة المغربية، بهدف إحيائها وإعادة سيناريو الكرة البلجيكية.

واشتهر كريس، بكونه واحد ممن جلبوا وأقنعو الاتحاد البلجيكي بضرورة التعاقد مع المدرب الإسباني روبيرتو مارتينيز، كمدرب للمنتخب البلجيكي، لتكون ضربة معلم مكنت بلجيكا في سنوات قليلة من نيل برونزية مونديال روسيا 2018 واحتلال مركز متقدم في تصنيف أفضل المنتخبات في العالم.

وحسب معلومات سيت أنفو فإن راتب كريس، لن يقل عن 50 مليون سنتيم مغربية، ليلحق بالمد البلجيكي الذي بات يطرق بقوة أبواب كرة القدم الوطنية، عبر مدراء تقنيين ورياضيين ومدربين يشتغلون في عدد من الفرق المغربية.

وتشير معلومات “سيت أنفو” أن كريس تربطه علاقة مهنية بمدرب الرجاء الحالي مارك فيلموتس، وهو الأمر الذي شجعه على العمل بالمغرب.

 


اتصال هاتفي يغيب بلقشور عن سماع أجزاء من تقارير الوداد المالية



whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى