الأسودمنافسات قارية

الجزائر تنتظر ترخيصا من “فيفا” لإشراك لاعب مميز ضد المغرب

ينتظر مدرب منتخب الجزائر مجيد بوقرة، الضوء الأخضر من الاتحاد الدولي لكرة القدم ”فيفا”، حتى يتسنى له إشراك لاعب مميز في مباراة ربع نهائي بطولة العرب ضد المغرب، والمقررة السبت المقبل ابتداء من الساعة الثامنة ليلا.

وتفرض لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم، أن إصابة لاعب كرة القدم على مستوى الرأس في منافسة رسمية تابعة للفيفا، تفرض ترخيصا خاصا من الفيفا حتى يتسنى له العودة من جديد، للعب مباريات كرة القدم.

وتنص لوائح الفيفا على أن اللاعب الذي أصيب في الرأس يستوجب راحة مدتها خمسة أيام، وهو ما يتنافى مع وضع مهاجم المنتخب الجزائري، بغداد بونجاح، الذي نقل على وجه السرعة إلى المستشفى، بعد نهاية الشوط الأول من مباراة الجزائر ومصر، أمس الثلاثاء، لإصابته على مستوى الرأس فقد معها الوعي.

ويعمل الجهاز الطبي والإداري الجزائري، جاهدا لتجهيز اللاعب لمباراة المنتخب المغربي، سواء صحيا باسترجاع اللاعب لكامل لياقته البدنية، أو إداريا بحصوله على ترخيص من فيفا يسمح له بلعب مباراة المغرب، رغم عدم استيفائه مدة 5 أيام المنصوص عليها في بروتوكول فيفا.

وعاش لاعب المنتخب الرديف، كريم بركاوي الوضع ذاته، حيث منع من اللعب في مباراة الأردن التي أقيمت يوم السبت الماضي، بعد إصابته في مباراة فلسطين يوم الأربعاء فاتح دجنبر الجاري.


الوداد يجد بديلا للجزائري زكرياء الدراوي



whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى