الأسود

الحسين عموتة:”أتمنى ألا تكون اختياراتي خاطئة وطموحنا الذهاب بعيدا في بطولة العرب” -فيديو

تمنى مدرب المنتخب الرديف، الحسين عموتة، ألا تكون اختياراته خاطئة بالنسبة للاعبين المقبلين على تمثيل المغرب في بطولة العرب بقطر، ابتداء من نهاية الشهر الجاري.

وكشف عموتة في تصريح على الموقع الرسمي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن اختيار اللائحة النهائية تم وفق مجموعة من المعطيات، منها التجربة وعدد مباريات كل لاعب سواء كمحترف أو من خلال مشاركاته في البطولة المحلية أو في المسابقات الخارجية.

في حين هم العامل الثاني، الجاهزية البدنية، وهو المعطى المرتبط بوزن اللاعب ولياقته البدنية ونسبة الذهون وقوة التحمل، أما ثالث عامل فله علاقة بتجانس اللاعبين في ما بينهم، مرورا بالمباريات الخمس التي لعبها اللاعبون، أما العامل الأخير والذي حسم بشكل كبير في لائحة 23 لاعبا فهو التوفر على لاعبين يجيدون اللعب في أكثر من مركزين، أي لاعبين متعددي الوظائف داخل الملعب.

وأوضح عموتة أن التنافس في البطولة، سيكون قويا، بين منتخبات يحدوها طموح كبير للذهاب بعيدا في البطولة العربية، نافيا أن يكون المنتخب الفلسطيني أو الأردني، الحلقة الأضعف في البطولة.

ويلعب المنتخب الوطني الرديف في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات السعودية والأردن والفلسطين.

وبخصوص أهداف المنتخب الوطني في البطولة، أكد مدرب المنتخب الرديف قائلا:” نسعى إلى الذهاب إلى أبعد نقطة في هذه البطولة، سننافس بقوة لنيل اللقب العربي وتقديم كل ما من شأنه تشريف الكرة المغربية.”

وتابع قائلا:” أتمنى أن نكون في الموعد، من خلال الظهور بفعالية هجومية والتركيز بعدم ارتكاب أي أخطاء، أي الظهور بالتوازن المطلوب هجوميا ودفاعيا.”

وختم المدرب المغربي الوحيد المتوج بلقب عصبة الأبطال الإفريقية قائلا:” بطولة العرب فرصة للجميع لنا كتقنيين لتطوير المستوى، أما بالنسبة للاعبين فهي فرصة للبحث عن آفاق احترافية أخرى في بطولة ستحظى بتغطية إعلامية واسعة النظير.”

الكاف يقنع بعثة نهضة بركان والأخيرة تقبل بشروط




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى