الأسودمنافسات قارية

خاص.. المال ينقل الدور الفاصل المؤهل إلى مونديال قطر خارج إفريقيا

تلقت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، عرضا مغريا لتغيير نظام الدور الفاصل المؤهل إلى مونديال قطر 2022.

وحسب معلومات حصل عليها “سيت أنفو” فإن ضغوطات كبيرة تلقتها الكونفدرالية الإفريقية لتغيير النظام من مباراة ذهاب وإياب، إلى نظام البطولة المصغرة وفي بلد محايد خارج القارة الإفريقية. مقابل امتيازات مالية كبيرة.

ويهدف هذا العرض إلى تنظيم بطولة إفريقية مصغرة تضم أفضل عشر منتخبات في القارة السمراء، مما سيمكن من أرباح كبيرة للمنظمين سواء من خلال عائدات النقل التلفزيوني أو غيرها من الأمور الاستشهارية.

ويأتي هذا العرض بعد ضغط مصري، لفرض نظام القرعة بالنسبة لمباراتي الذهاب والإياب في الدور الفاصل عوض منح الامتياز لأصحاب المراكز الخمسة أولى في تصنيف أفضل المنتخبات الإفريقية، لاستقبال مباريات الإياب في ملاعبها.

وسيكون اجتماع المكتب التنفيذي ليوم الخميس، حاسما في ملف تنظيم بطولة مصغرة يتأهل الخمسة الأولى منها إلى كأس العالم مع إجراء البطولة في دولة خارج قارة إفريقيا وبالضبط بالخليج العربي وما إلى ذلك من أمور مرتبطة بالدور الفاصل.

وتعارض مجموعة من الاتحادات الإفريقية هذا النظام، حيث ترجح أغلبية البلدان المتأهلة الإبقاء على نظام الذهاب والإياب في مباراة فاصلة تلعب في الأسبوع الأخير من شهر مارس من السنة القادمة وفي بلدين إفريقيين.

 


مليار ونصف مليار سنتيم تنقل لاعبا رجاويا سابقا إلى الدوري الروسي


whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب


زر الذهاب إلى الأعلى