الأسودمحترفون

عبد الصمد الزلزولي..لم يخيب ظن مدرب برشلونة تشافي فيه

قدم اللاعب المغربي عبد الصمد الزلزولي، شوط ثاني جيد، في مباراة ديربي كاتلانيا بين برشلونة وإسبانيول لحساب الجولة 14 من الدوري الإسباني(الليغا).

وأشرك مدرب برشلونة الإسباني، تشافي هيرنانديز، اللاعبي المغربي كبديل للمغربي الآخر إلياس أخوماش، في سابقة لم يشهدها التاريخ من قبل.

ولم يخيب الزلزولي ظن تشافي فيه، حيث كان في المستوى وأنعش الجانب الأيمن والأيسر لهجوم برشلونة، بل كان قريبا من التسجيل في توغل لا يفعله لاعب في سن أقل من 19 سنة.

وظهر الزلزولي كما لو كان لاعبا راشدا في برشلونة، بالرغم من أن مقامه في برشلونة لم يمر عليه سوى ثلاثة أشهر، بعدما قاد تكوينه ما بين المغرب (أكاديمية محمد السادس) وإسبانيا مع فريق (هيركوليس).

وتميز الزلزولي كمراوغ يجيد المراوغة والاختراق، وجناح يتسلل بسهولة إلى مربع العمليات، وأيضا كمدافع يقدم خدمة كبيرة لزملائه المدافعين، دون نسيان أنه صاحب يسرى قوية تميزه كواحد يجيد التسديد، أما سرعته فحدث ولا حرج.

ومنح سوفاسكو للإحصائيات عبدي كما يحلو لجمهور برشلونة تسمية اللاعب المغربي، تنقيط 7.1، إذ لمس الكرة في 31 لمسة مع 10 تمريرات ناجحة وتسديدة واحدة في اتجاه المرمى وأكثر واحد تحقيقا للمراوغات بست مراوغات وأكثر واحد ربحا للالتحامات بمعدل 10.

وأرسل لاعب المنتخب الأولمبي رسالة واضحة للناخب الوطني الأول، وحيد خاليلوزيتش، أنه يستحق ولو فرصة واحدة في المنتخب الأول، كما كان عليه الأمر مع لاعبين سابقين، يبقى ابن بني ملال أفضل منهم بكثير.

وليد الركراكي يفاجئ سفيان رحيمي




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى