الأسود

بسبب العقدة..المصريون متخوفون من مواجهة المغرب في تصفيات المونديال

يسود تخوف كبير الشارع الرياضي المصري، من أن تسفر قرعة الدور الفاصل المؤهل إلى كأس العالم قطر 2022، عن لقاء بين مصر والمغرب.

وحسب ماهو منشور في مواقع التواصل الاجتماعي والإعلام المصري، ونقلا عن تصريحات لنجوم مصريين سابقين ومدربين، فإن العقدة المغربية سبب هذا التخوف.

وظل المنتخب الوطني، جدارا صعبا تجاوزه، حيث يخرج المغرب دائما المنتصر في مواجهاته مع المنتخب المصري، باستثناء لقاء ربع نهائي كأس أمم إفريقيا الغابون 2017، حيث انتهت المواجهة بتفوق مصري بهدف محمود كهربا في آخر دقائق المباراة.

وفي عز الانتكاسة الكروية المغربية، لم يستطع المنتخب المصري، هزم أسود الأطلس، إذ لازال هدف مصطفى حجي في شباك مرمى المنتخب المصري، في تصفيات إفريقيا  المؤهلة إلى كأس العالم كوريا الجنوبية اليابان 2002، عالقا في أذهان أنصار منتخب الفراعنة.

وللمفارقة أن مباراة 2001 ضم فيها المنتخب المصري، أبرز العناصر لعل من أهمهم الحارس نادر السيد، لكن لم يحركوا ساكنا مع منتخب مغربي، في آخر أيامه، ومنهم اللاعب حجي الذي كان لاعبا غير مرغوبا به في تلك الفترة، بعد تراجع مستواه.

وسجل حجي حينها هدفا لا ينسى، سواء طريقة التسيجل أو الدقيقة التي جاء فيها الهدف، لكن لسوء الحظ لم يكتب لذلك المنتخب، بمرور المونديال بعد الخسارة أمام السنغال في مباراة الجولة الأخيرة.

يذكر أن قرعة الدور الفاصل مقررة في الثامن عشر من الشهر المقبل، على أن يلعب الدور الفاصل في الأسبوع الأخير من شهر مارس من العام القادم.

خاص .. خبير قانوني يوضح ل”سيت أنفو” معايير كاف للعقوبات بعد أزمة نهضة بركان واتحاد الجزائر




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى