الأسود

منتخبات آسيوية تواجه الأسود وديا شهر نونبر القادم

فضل مدرب المنتخب المحلي، الحسين عموتة، مواجهة منتخبات آسيوية استعدادا لبطولة العرب المقررة في قطر في الفترة ما بين 30 نونبر إلى 18 دجنبر المقبلين.

وأعلن عموتة أنه فضل مواجهة منتخبات آسيوية بسبب التزام أفضل منتخبات القارة الإفريقية بخوض مباريات التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022 من جهة ومن جهة أخرى، لكون خصوم المنتخب الرديف في بطولة العرب ينتمون إلى عرب آسيا مما يفرض مواجهة منتخبات من هذه القارة للتقرب أكثر من منتخباتها قبل ضربة البداية في البطولة العربية.

وأكد عموتة أن منتخبات اليمن ولبنان والكويت والبحرين مرشحون بقوة لمواجهة الأسود في تاريخ فيفا للمباريات الدولية شهر نونبر المقبل، حيث سيختار منتخبين من المنتخبات الأربعة.

وبرمج عموتة في الشهر الجاري ثلاث مباريات ودية ضد منتخبات غير مؤهلة لخوض التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى المونديال وهم كل من غامبيا(فاز عليها اليوم الخميس، بسبعة مقابل هدفين) وضذ جنوب السودان والسيراليون. لكنها مؤهلة لخوض كأس أمم إفريقيا المقبلة بالكاميرون، باستثناء جنوب السوداد غير الملتزم بأي استحقاق.

ويشارك في البطولة العربية 16 منتخبا عربيا، موزعين على أربع مجموعات، تضم المجموعة الأولى منتخبات قطر والبحرين وعمان والعراق، والثانية منتخبات تونس والإمارات وسوريا وموريتانيا، والثالثة المغرب والسعودية والأردن وفلسطين، والرابعة مصر والجزائر ولبنان والسودان.

تحركات لتمكين الوداد من التعاقد مع أحد نجوم دوري أبطال إفريقيا




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى