الأسود

من هما الوافدان الجديدان على المنتخب الوطني؟

شهدت القائمة النهائية للمنتخب الوطني، تحسبا لمباريات غينيا بيساو وغينيا كوناكري استدعاء اسمين جديدين ، وجهت لهما الدعوة لأول مرة لحمل قميص أسود الأطلس. وهما كل من الحارس سامي تلمساني ولاعب الوسط، عبدوه روي.

في هذا التقرير نرصد كل ما يتعلق بالوافدين الجديدين.

سامي تلمساني

حارس شباب تشيلسي الإنجليزي، بدأت المفاوضات معه منذ سنتين، لإقناعه بالمشروع المغربي، خاصة أن الحارس يعد من خيرة المواهب عالميا في مركز حارس مرمى .

لم يكن من السهل إقناعه فالحارس صاحب صاحب طول متر و 94 سنتمتر، كان المطلوب رقم 1 في فرنسا والجزائر، لكن محيط اللاعب فضل المغرب على عرضي فرنسا والجزائر.

طور تلمساني من مهاراته، في ظرف زمني وجيز، فمن حارس نحيل، إلى حارس بلياقة بدنية هائلة، بل حتى قصة شعره غيرها بالكامل.

استدعاؤه للمنتخب الوطني الأول، تشريف للاعب، الذي حرم من خوض أولى مبارياته بقميص المنتخب الوطني، شهر مارس الماضي بعد إلغاء كأس أمم إفريقيا لأقل من 17 سنة.

تعقد آمال كبيرة على تلمساني سواء مع ناديه تشيلسي أو المنتخب الوطني الأول، لكي يكون الحارس الأول عند الجانبين مع متم سنة 2022.

تلمساني المغربي الأم والجزائري الأب والفرنسي المولد، عبر عن امتنانه لاستدعائه للمنتخب الوطني الأول، قائلا:”أول مرة تتم توجيه الدعوة إلي لتمثيل المنتخب الوطني الأول، إنه لشرف كبير أن أكون قادرا على تمثيل بلدي في تصفيات كأس العالم المقبلة.”

عبدو هروي

في الأشهر الماضية، كانت فكرة أن يحمل عبدو هروي قميص المنتخب الوطني من سابع المستحيلات، حيث كان يهتم بأمر وحيد وهو تمثيل منتخب هولندا.

لعب هروي لجميع الفئات السنية من منتخبات هولندا، حيث تعد أفضل تجربة للاعب مع منتخب الطواحين، وصوله إلى نصف نهائي كأس أمم أوربا لأقل من 23 سنة.

في يوليوز الماضي، سيتلقى المنقب عن المواهب في هولندا، اتصالا هاتفيا من محيط الهروي، يؤكد فيه أن لاعب سبارتا روتردام مستعد لتمثيل المغرب، وتغيير جنسيته من دولي هولندي إلى دولي مغربي.

وافق وحيد خاليلوزيتش، على طلب اللاعب، بعدما تابع مجموعة من أشرطة الفيديو التي تؤكد علو كعب اللاعب كلاعب وسط ميدان، يمكن أن تشكل مهاراته، قوة إضافية للهجوم المغربي.

أصبح اللاعب مؤهلا لكي يحمل قميص أسود الأطلس، ابتداء من مباريات أكتوبر المقبل، بعدما حصل على ترخيص من الاتحاد الدولي لكرة القدم يفيد بذلك.

يلعب هروي صاحب 23 ربيعا حاليا في الدوري الإيطالي في صفوف ساسولو، إذ لعب مباراتين لا غير، وهو معار من سبارتا روتردام وفق عقد ممتد لسنة كاملة.

المصائب تتوالى على فريق الجيش الملكي




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى