محترفون

إنريكي يتغنى بأشرف حكيمي ويحدد ما يميزه

وكالات

أشاد لويس إنريكي مدرب باريس سان جيرمان بالنجم المغربي أشرف حكيمي ظهير أيمن الفريق بينما تحدث برسالة باردة عن نجم بمنتخب فرنسا وذلك قبل مواجهة أيندهوفن الهولندي غدا الثلاثاء في دوري أبطال أوروبا.

قال إنريكي في مؤتمر صحفي: “أداء حكيمي مشابه للموسم الماضي، وأعتقد أنه تحسن دفاعيا وزادت فاعليته الهجومية، فهو لاعب من طراز عال، وعنصر شاب لكنه يتمتع بالخبرة الدولية، وبات أكثر نضجا ويمثل إضافة لزملائه، وهو ما يعني أنه يتطور”.

وبسؤاله عن جاهزية كولو مواني للمشاركة أساسيا بعدما أثبت كفاءة مع منتخب فرنسا، رد المدرب الإسباني بإجابة باردة: “كل اللاعبين جاهزين لذا بإمكان أي منهم المشاركة أساسيا”.

وحول طفرة برادلي باركولا الذي سجل 7 أهداف هذا الموسم، واصل المدير الفني لسان جيرمان: “أي مدرب يعمل لتحسين المهام الدفاعية والهجومية لا يهم من يسجل أو يصنع بل أن نكون الفريق الأفضل دفاعا وهجوما، والأهداف تكون نتاج عمل جماعي، والأرقام تثبت أننا نتطور”.

وواصل: “رأيي لا يهم، ولكن من الجيد أن يرى منافسونا أننا من أفضل فرق العالم، ونحن نريد المنافسة على كل الألقاب، وعلينا التركيز والعمل بجدية لمواجهة الصعوبات”.

وأشار: “لدينا فريق شاب منذ الموسم الماضي وأغلبهم من الدوليين ولديهم خبرات اللعب في البطولات الكبيرة”.

وتابع: “وعندما تخطط لموسم لا يكون بإمكانك شراء بعض اللاعبين لارتفاع أسعارهم أو لعدم رغبة الأندية في بيعهم لذا يكون شراء لاعب أكبر سنا أمر أسهل لأن سعره أرخص، مما يعد فرصة لبناء فريق ينافس على كل الألقاب، هذا ما فعلناه الموسم الماضي، ونفعله هذا الموسم”.

وعن الشكوك المثارة حول أداء فريقه في دوري الأبطال، رد إنريكي: “أعتقد أننا قدمنا أداء جيدا أمام جيرونا، وأعلم أننا لم نظهر بمستوى مقبول أمام آرسنال، ولكن أنا سعيد بما يقدمه الفريق على مدار الموسم”.

وشدد: “المباراة المقبلة تبقى دائما الأهم، وفي دوري الأبطال بنظامه الجديد تكون المباريات التي تخوضها على ملعبك مهمة للغاية، فكل الفرق تسعى لتجميع النقاط، وأيندهوفن كذلك، وأنا متفائل قبل مواجهته”.

واسترسل: “لا يمكن مقارنة أيندهوفن بآرسنال أو جيرونا، لأن التقييم يختلف حسب مكان المباراة، ولكنهم فريق مميز وفازوا بلقب الدوري بأرقام مميزة، وستكون مواجهة صعبة، لأنهم يتسمون بالضغط العالي وسرعة الجناحين ولديهم رأس حربة مميز”.

وعن الدروس المستفادة من الخسارة أمام آرسنال في الجولة الماضية، أكمل لويس إنريكي: “في كرة القدم، كل فريق يجب أن يتحسن في كل مباراة حتى إذا فزنا 5/0”.

واختتم: “رغم صعوبة دوري الأبطال والخسارة أمام آرسنال في الجولة الماضية، لكنني متفائل، ونسعى لنتيجة إيجابية على ملعبنا غدا”.

لامين يامال متربط بالمنتخب المغربي




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى