محترفون

نجم مغربي يتصدر تشكيلة إفريقيا المثالية

دخل محترفان عربيان التشكيلة المثالية لأفضل نجوم قارة أفريقيا في الملاعب العالمية، والذين قدموا مستويات مذهلة خلال منافسات الموسم المنصرم 2023-2024.

حسب موقع سوكر نيت) فإن المصري محمد صلاح والمغربي أشرف حكيمي يستحقان الحضور في تشكيلة قارة أفريقيا المثالية، لما قدمه المحترفان العربيان من أداء مذهل وأرقام رائعة في الموسم الماضي.

قاد أشرف حكيمي فريقه باريس سان جيرمان لحصد الثنائية المحلية بالفوز بلقبي الدوري الفرنسي وكأس فرنسا، لكنه ودع منافسات دوري أبطال أوروبا من بوابة نصف النهائي إثر الخسارة أمام بوروسيا دورتموند الألماني.

تتكون التشكيلة المثالية في قارة أفريقيا، من حارس المرمى الكاميروني أندريه أونانا (مانشستر يونايتد)، وثلاثي دفاعي يضم إلى جانب المغربي أشرف حكيمي، البوركيني إدموند تابسوبا (باير ليفركوزن)، النيجيري كالفن باسي (فولهام).

وفي خط الوسط، يحضر الغاني إيناكي ويليامز (أتلتيك بيلباو)، الغاني فرانك أنغوسيا (نابولي)، الغاني محمد قدوس (وست هام)، النيجيري أديمولا لوكمان (أتلانتا)، مع شراكة هجومية تجمع بين محمد صلاح والغابوني بيير إيمريك أوباميانغ (مارسيليا)، والنيجيري فيكتور بونيفاس (باير ليفركوزن).

جدير بالذكر أن حركة ملموسة في انتقالات المحترفين العرب خلال ميركاتو الصيف الراهن، حيث بات الكثير منهم مرشحًا للانتقال إلى وجهة جديدة، على غرار سفيان أمرابط، فيما لم تتضح معالم مصير نجوم آخرين مثل محمد صلاح.

ابن زينباور يتحدث حصريا لسيت أنفو سبور عن أبيه والرجاء والمستقبل




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى