محترفون

رومان سايس يتجاهل عبد الرزاق حمد الله

أثار المغربي رومان سايس، مدافع السد القطري الذي انتهت إعارته إلى الشباب السعودي، الجدل باختياراته للأفضل على مستوى اللاعبين والأندية.

ولعب سايس الموسم المنصرم في صفوف الشباب، وقاده لإنهاء الدوري السعودي في المركز الثامن، بعد أن كان في مراكز الهبوط ببداية الموسم.

وقال سايس، في حوار لبرنامج “أكشن مع وليد”، أذيع في ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس، لدى سؤاله عن أفضل لاعب سعودي، “لا يمكن الاختيار بسهولة، لأن هناك العديد من اللاعبين المميزين، لكني أحب سالم الدوسري، لديه الموهبة والقدرة على صناعة الفارق في أي وقت”.

وأضاف “هناك لاعبون آخرون مثل فراس البريكان، وهناك أيضًا لاعبون شباب مميزون مثل متعب الحربي ومصعب الجوير، أعتقد أنه ينتظرهما مستقبل رائع”.

اختيارات مثيرة

وبسؤاله عن أفضل لاعب عربي في العالم خلال الفترة الحالية، فضّل سايس الجزائري رياض محرز، نجم أهلي جدة، على حساب المصري محمد صلاح، هدّاف ليفربول.

وقال سايس “أرى أن محرز هو أفضل لاعب عربي، هو لاعب استثنائي بغض النظر عن كونه صديقي لأني لعبت معه وضده”.

وتابع “مسيرته تتحدث عن نفسها، فاز بالدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا، وأعتقد أنه لم يقدم كل ما لديه في الدوري السعودي حتى الآن”.

أما عن أفضل اللاعبين العرب في الدوري السعودي خلال الموسم المنصرم، فتجاهل سايس مواطنه عبدالرزاق حمدالله، نجم اتحاد جدة، الذي قدم موسمًا جيدًا مع العميد رغم تراجع مستوى فريقه.

وأوضح سايس “سأختار محرز و(ياسين) بونو، الذي يعد من أفضل الحراس في العالم حاليًا، فهو متألق مع المنتخب المغربي والهلال”.

لكنه اختار حمدالله كأفضل لاعب مغربي في الدوري السعودي.

وعند سؤاله عما إذا كان هو نفسه أفضل لاعب مغربي في السعودية، رد بقوله “لا، يجب أن أقول الحقيقة، إنه حمدالله، لأنه هنا منذ فترة طويلة، وأعتقد أنه الهدّاف التاريخي للدوري، لذلك من الطبيعي أن يكون هو الأفضل، وهناك أيضًا بونو، ومن قبل كان هنا كريم الأحمدي”.

وعن أفضل لاعب أجنبي في الدوري السعودي، رد قائلًا “كريستيانو رونالدو، من الصعب أن تجد لاعبًا أفضل منه على مستوى الروح والعزيمة، فهو هدّاف الدوري بسن الـ39 عامًا”.

ولم يختر سايس الهلال عند سؤاله عن أفضل فريق في الدوري السعودي لهذا الموسم، رغم هيمنته على الألقاب المحلية حتى الآن، بينما فضّل فريقه الشباب، رغم ابتعاده عن المنافسة.

وقال “بالنسبة لي أفضل نادٍ هو الشباب بالطبع، جئت هنا للعب مع نادٍ تاريخي، وبالنسبة لي من غير الملائم أن أذكر ناديًا آخر، حتى لو هناك ناديًا آخر يملك سجلًا أفضل، كما هو الحال إذا سألتني عن أفضل منتخب، سأجيب دائمًا المغرب”.

وأكمل سايس بقوله “ومع ذلك لا يمكن إنكار أن هناك أندية كبيرة مثل الهلال والنصر والاتحاد والأهلي”.

“هذه رغبتي”

وفي سياق مختلف، أكد سايس أنه يرغب في الاستمرار مع الشباب، لكنه شدد على أن القرار ليس بيده.

وقال “هناك محادثات مع الشباب بشأن مستقبلي، سعيد جدًا بالأداء الذي قدمته، وأخبرت المسؤولين برغبتي في الاستمرار، وسأكون سعيدًا إذا تحقق ذلك لأني وعائلتي مرتاحون هنا”.

وتابع المدافع المغربي “ورغم ذلك لا يمكنني أن أعد بشيء، لا أعرف ما سيحدث في المستقبل، الأمر ليس في يدي، وإنما في يد مسؤولي الشباب والسد”.

السلامي يستعين بمدرب ودادي لتدريب الأردن




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى