محترفون

مدرب فيورنتينا: لدينا سلاسل وأقفال لإيقاف الكعبي

قال فينتشينزو إيتاليانو، المدير الفني لفيورنتينا الإيطالي، مازحا إنهم سيصطحبون معهم إلى العاصمة اليونانية آثينا “سلاسل وأقفال” لإيقاف النجم الدولي المغربي، أيوب الكعبي، مهاجم أوليمبياكوس اليوناني، وهداف بطولة دوري المؤتمر الأوروبي.

ويحل الفريق الإيطالي ضيفا على منافسه اليوناني الأربعاء في نهائي دوري المؤتمر الأوروبي.

وقال إيتاليانو خلال المؤتمر الصحفي عشية النهائي الذي يحتضنه ملعب (آيا صوفيا) في آثينا “نحن أقوياء، وكذلك أوليمبياكوس. نمتلك عامل الخبرة، وعلينا استغلاله. المباراة بالنسبة لنا بمثابة الثأر، ولم أكن واثقا في أن الفرصة ستأتينا من جديد. ولكننا استحقينا العودة للنهائي، ولا يمكننا ارتكاب الأخطاء الآن.

وواصل: “هذه المرة نريد أن تنتهي الأمور لصالحنا، وبشكل مختلف عما انتهت به في براغ”، في إشارة لنهائي العام الماضي الذي خسره “الفيولا” أمام وست هام يونايتد الإنجليزي.

وحذر المدرب الإيطالي من الخطورة الكبيرة التي يمثلها المهاجم المغربي الدولي، أيوب الكعبي، هداف الفريق اليوناني والبطولة.

وقال في هذا الصدد “لدينا سلاسل وأقفال لإيقافه (ضاحكا). بعيدا عن النكات، نعلم أنه يدخل المباراة بثقة كبيرة في النفس. هو وفريقه وقدما عملا كبيرا. في المباريات الأخيرة، تغلب أوليمبياكوس على أستون فيلا، أحد المرشحين للبطولة. نعلم أنه أحد نقاط قوة المنافس، وجهزنا بعض الجوانب الخططية التي من شأنها إيقافه”.

كما شدد صاحب الـ46 عاما على ضرورة عدم تغيير طريقة اللعب أمام الفريق اليوناني، وهو الأمر الذي طالما ينقله باستمرار لفريقه.

أما عن أفضلية منافسه في الوفز باللقب، كونه يخوض المباراة وسط جماهيره، فأوضح: “اللاعبون ينسون كل شيء عندما يدخلون لأرض الملعب. الملعب سيكون منقسما لنصفين متساويين لجماهير الفريقين، ورغم أن المنافس يلعب في عقر داره، فهذا لن يكون عاملا ترجيحيا”.

ويدخل الفريق الإيطالي نهائي هذه النسخة بحثا عن تجنب سيناريو الموسم الماضي، عندما خسر اللقب على يد وست هام يونايتد الإنجليزي (2-1).

 

رحيل مدرب الرجاء زينباور: محمد بودريقة يوضح




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى