محترفون

اختيار نجم المنتخب المغربي أفضل لاعب في دوري أبطال أوروبا

حصد المغربي أشرف حكيمي (25 عامًا) أعلى تقييم للاعب عربي وأفريقي في مسابقة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم (2023-2024) وفق مؤشّرات منصة سوفاسكور (Sofascore) عن أدائه مع فريقه باريس سان جيرمان الفرنسي.

وتوقفت مغامرة باريس سان جيرمان في مسابقة (ذات الأذنين) هذا الموسم عند حدود نصف النهائي، حيث خرج  على يد بوروسيا دورتموند الألماني بالهزيمة ذهابًا وإيابًا بنفس النتيجة بهدف نظيف، وبمجموع المباراتين (0-2).

ومع ذلك، منحت منصة سوفاسكور الرائدة في الإحصاءات الرياضية، اللاعب أشرف حكيمي تقييم (7.26) من أصل 10 درجات، عطفًا على مشواره في الموسم الحالي من المسابقة، التي خاض خلالها 11 مباراة، وصولًا إلى نصف النهائي.

ويعد تقييم حكيمي -ذي الـ 75 مباراة دولية- هو الأفضل لأي لاعب عربي وأفريقي في دوري أبطال أوروبا بالموسم الحالي.

وأسهمت مساعدات حكيمي -خريّج مدرسة ريال مدريد لكرة القدم- فريق باريس سان جيرمان في التوغل أكثر وبلوغ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، قبل أن تتوقف مغامرته عند حدود دورتموند، الذي حرم الـ(بي إس جي) من ثاني نهائي عبر تاريخه في البطولة.

سجّل حكيمي هدفًا وقدّم تمريرة حاسمة واحدة خلال 11 مباراة في البطولة هذا الموسم مع باريس سان جيرمان، كما يمتلك بعض الإحصاءات المميزة على مستوى صناعة الفرص والتسديد على المرمى، نستعرضها في السطور التالية.

  • أكثر لاعب صناعة للفرص (21).
  • أكثر مدافع سدّد على مرمى الخصم (17).
  • ثالث أكثر مدافع لمسًا للكرة في صندوق الخصم (30).

اهتمام خارجي بأحد نجوم الرجاء ومكتب النادي يدرس الوضع




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى