محترفون

جائزة مميزة تنتظر المغربي أشرف حكيمي

انحصرت المنافسة على جائزة أفضل لاعب أفريقي في الدوري الفرنسي، المعروفة بجائزة مارك فيفيان فوي، بين ثلاثة نجوم، منهم اثنان عربيان، بعد أن ضمّت القائمة الأولية 11 لاعبا.

ويبقى أشرف حكيمي، من أبرز المرشحين لنيل الجائزة ذات الرمزية الكبيرة إفريقيًّا، إذ يعد من المفاتيح الأساسية في تشكيلة المدرب الإسباني، لويس إنريكي، التي أسهمت في تحقيق الفريق للقبه الثالث تواليًا والثاني عشر في تاريخه على مستوى الدوري الفرنسي، والذي قد يسير أيضًا نحو ثلاثية تاريخية، في حال الفوز على ليون في نهائي كأس فرنسا، والتتويج بدوري أبطال أوروبا.

ويأمل حكيمي أن يكون رابع لاعب مغربي يتوج بالجائزة المرموقة بعد كل من مروان الشماخ عام 2009 عندما كان لاعبًا لنادي بوردو، ويونس بلهندة نجم مونبيلييه السابق في 2012، وأخيرًا سفيان بوفال لاعب ليل آنذاك والريان القطري حاليًّا في عام 2016.

ولعب حكيمي، في الموسم الحالي باحتساب جميع المسابقات، 37 مباراة حتى الآن، سجّل خلالها 5 أهداف ومنح 7 تمريرات حاسمة.

وتبقى أرقام حكيمي جد مميزة مقارنة ببقية المنافسين كالجزائري نبيل بن طالب نجم نادي ليل (23 مباراة و3 أهداف)،و الغابوني بيير أيميريك أوباميانغ، مهاجم مارسيليا المحنّك، الذي يسعى إلى نيل الجائزة لثاني مرة في مشواره، بعد أن حصدها للمرة الأولى عام 2013، عندما كان لاعبًا في صفوف سانت إتيان آنذاك.

ستة عشر ملفا لإنهاء أزمة الرجاء




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى