محترفون

لاعب مغربي يتحدى فيفا ويلتحق بفريق هازارد

تحدى لاعب مغربي الاتحاد الدوي لكرة القدم، بالالتحاق بدوري الملوك المقرر صيف السنة الحالية بدولة المكسيك بحضور مجموعة من نجوم الكرة العالميين.

وأعلن فريق ديبتوسترا الذي يشرف عليه البلجيكي إدين هازارد، تعاقده مع الدولي المغربي، نبيل الجعدي صاحب السابعة والعشرين ربيعا والذي لعب لمجموعة من الأندية الوطنية، من أجل المشاركة في دوري الملوك، غير مؤهل من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم.

دوري الملوك عبارة عن منافسة جديدة في عالم كرة القدم أعلن عن انطلاقها نجم برشلونة السابق جيرارد بيكيه، وهي من تنظيم شركة “كوزموس” الاستثمارية التي يملكها بيكيه، وتجمع بين أشهر نجوم كرة القدم السابقين وصناع المحتوى، وفي مقدمتهم الإسباني إيكر كاسياس، وثنائي الأرجنتين سيرجيو أغويرو وخافيير سافيولا، إضافة إلى المكسيكي تشيتشاريتو.

ولـ”دوري الملوك” قواعد خاصة خارجة عن المألوف، وتشبه قواعد شبيهة في رياضات أخرى، مثل كرة الماء أو التنس، فعلى سبيل المثال، ركلة البداية تشبه تلك المتعارف عليها في رياضة كرة الماء، إذ يتسابق اللاعبون للاستحواذ على الكرة في نقطة المنتصف، ويتاح للاعب تنفيذ ركلة الجزاء خلال 5 ثوان فقط على أن ينطلق من منتصف الملعب ليواجه الحارس، ويتاح لكل فريقٍ استخدام تقنية الفار مرة واحدة فقط، وله الحق في طلبها مرة أخرى إذا ثبتت صحة المرة الأولى.

وعدد التبديلات غير محدود، ويجلس على دكة البدلاء 5 لاعبين، ويحدد التسلل عند خط ثابت عند منطقة الجزاء.

ويتم إيقاف اللاعب لمدة دقيقتين عند حصوله على بطاقة صفراء و5 دقائق عند حصوله على البطاقة الحمراء ويستطيع بعدها العودة للعب.

ولا يقتصر دوري الملوك على وجود البطاقات التي اعتدنا عليها في كرة القدم، إذ سنشهد بطاقات ذهبية يمكن أن تغير مسار المباراة في أي وقت، وتوجد عدة امتيازات لحاملها مثل إلغاء بطاقة صفراء واختيار احتساب هدف إضافي.

كذلك تقام مباريات دوري الملوك على ملاعب، مساحتها تبلغ نصف مساحة الملعب القانوني لكرة القدم.

مكتب الرجاء يقرر الاستغناء عن لاعبَين في الفريق ويباشر العمل على إنهاء الارتباط بهما




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى