محترفونمنافسات قارية

سابقة: الكرة المغربية تسيطر على أربع قارات

نجحت الكرة المغربية في الموسم الحالي في السيطرة على أربع قارات عبر المحترفين المغاربة الذيت بلغوا النهائيات في مسابقات كروية في مختلف القارات.

والتحق المحترف المغربي، أسامة الإدريسي بركب المتألقين قاريا، في تجربته الجديدة وهو يقود فريقه باتشوكا المكسيكي للتأهل إلى نهائي دوري أبطال الكونكاكاف ومن تم ضمان مقعد في كأس العالم للأندية المقررة العام القادم بالولايات المتحدة الأمريكية.

وبعد الأدريسي ضمن المغرب تواجد لاعب في نهائي دوري أبطال أوربا، في انتظار الحسم في مباراتي نصف النهائي، إذ ينتظر تواجد كل من براهيم دياز أو نصير مزراوي في النهائي على أن يلحق بالركب أشرف حكيمي في حال قاد فريقه باريس سان جيرمان لهزم بوروسيا دورتموند.

وفي آسيا، يستعد سفيان رحيمي لكي يكون أول لاعب مغربي يتوج بلقب دوري أبطال آسيا في نسختها الجديدة إبان النهائي الذي سيجمع العين الإماراتي بيكوهاما الياباني.
وفي القارة السمراء يأمل نهضة بركان ممثل المغرب الوحيد قاريا، في أن يتوج بلقب كأس الكونفيدرالية الإفريقية على حساب الزمالك المصري.

وفي القارة ذاتها، يأمل المغربي المحترف في صفوف الأهلي المصري رضى سليم في أن يكون ثاني لاعب مغربي يتوج مع نادي القرن بعصبة أبطال إفريقيا بعد بدر بانون.

وينتظر أن يتعزز الحضور المغربي أوروبيا بأسماء أخرى كأمين حارث وعز الدين أوناحي وأمين عدلي وأيوب الكعبي ويوسف العربي. الثلاثة الأولين في الدوري الأوربي والثنائي الأخير في دوري المؤتمر الأوربي في حال تخطيهم لدور نصف النهائي.

مكتب الرجاء يقرر الاستغناء عن لاعبَين في الفريق ويباشر العمل على إنهاء الارتباط بهما




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى