محترفون

شبح الرحيل يطارد 4 محترفين مغاربة في الملاعب الأوروبية

يعيش 4 محترفين مغاربة ظروفًا غامضة في الملاعب الأوروبية هذا الموسم، بعد فشل الكثير منهم في ترك بصمة لافتة بصحبة أنديتهم، ما يجعلهم مرشحين أكثر من غيرهم لمغادرة ملاعب القارة العجوز، بحثًا عن تجربة جديدة في الدوري السعودي أو بطولات أخرى خارج أوروبا.

ورغم تألق المحترفين المغاربة في أوروبا خلال الأعوام الأخيرة، بدا أن الكثير منهم عاجز عن تقديم المستوى المأمول في الآونة الأخيرة، ليتصدر أسماء العديد منهم أخبار الانتقالات في ميركاتو الصيف المقبل.

وحسب موقع ون ون فإن 4 محترفين مغاربة مرشحين لمغادرة أنديتهم الراهنة، بعد تقديمهم مستويات متواضعة خلال منافسات الموسم الجاري.

سفيان أمرابط وكابوس مانشستر يونايتد

منذ الوصول إليه في صفقة إعارة قادمًا من فيورنتينا الإيطالي مقابل 9 ملايين جنيه إسترليني، فشل سفيان أمرابط في تقديم أي شيء يذكر مع مانشستر يونايتد، بخلاف المستوى الأسطوري الذي ظهر عليه مع المنتخب المغربي في مونديال قطر 2022، ليغدو واحدًا ضمن مجموعة محترفين عرب يستعدون للرحيل هذا الموسم.

أمرابط بات مادة دسمة للانتقادات من قبل وسائل الاعلام البريطانية، التي تؤكد أن مانشستر يونايتد لن يفعّل شرط شراء عقده، ما يجعله قريبًا من العودة إلى فيورنتينا، بانتظار تحديد ملامح وجهته المستقبلية المنتظرة.

سفيان أمرابط حائر بين اهتمام يوفنتوس وميلان في إيطاليا، وبرشلونة الإسباني وفولهام الإنجليزي، كما أن أندية سعودية ترغب في الظفر بخدماته، كل ما هو مؤكد أن تجربة أخرى سيئة على غرار تجربته الحالية مع الشياطين الحمر ستحكم على مسيرته الاحترافية بالنهاية بصورة مبكرة، لذلك يجب أن يدرس وجهته المقبلة بصورة دقيقة.

نصير مزراوي أحد ضحايا تخبط توماس توخيل

أحد أكثر المحترفين العرب المرشحين لمغادرة صفوف أنديتهم الحالية، هو نصير مزراوي مدافع العملاق البافاري، في ظل خروجه في كثير من الأوقات من حسابات بايرن ميونخ الألماني هذا الموسم.

نصير مزراوي أحد ضحايا عشوائية توماس توخيل مع العملاق البافاري، حيث بدا المدافع المغربي متألقًا في كل المواجهات التي ظهر بها بقميص بايرن ميونخ، مثل لقاء أرسنال في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

تألق مزراوي الأخير أمام أرسنال، لن يغير من حقيقة رحيله الصيف القادم، وفقًا لتقارير، وسط غموض حول الأندية الراغبة في الظفر بخدماته، لكن المصادر الصحفية تتحدث عن اهتمام حقيقي من قبل يوفنتوس، ما قد يجعل الدوري الإيطالي وجهة مقترحة للاعب.

حكيم زياش وأزمة داخل أروقة غلطة سراي

بعد موسم واحد في الدوري التركي، لا يبدو أن العلاقة تسير بشكل رائع بين المغربي حكيم زياش وفريقه الراهن غلطة سراي، وسط شائعات تتحدث عن خلاف حاد داخل كواليس الفريق.

اللاعب السابق في تشيلسي اللندني، خاض مع غلطة سراي 19 مباراة عبر مختلف المسابقات هذا الموسم، أحرز خلالها 5 أهداف وقدم 4 تمريرات حاسمة، لكنه ودع مسابقة دوري أبطال أوروبا بصورة مبكرة، ما فتح الجدل الكبير حول مستقبله المنتظر.

صدارة غلطة سراي للدوري التركي برصيد 90 نقطة، ومساهمات زياش لم توقف الجدل حول مستقبله، وسط توقعات برحيله الصيف القادم، من أجل خوض تجربة جديدة في الملاعب الإيطالية أو الانتقال إلى الدوري السعودي، علمًا بأنه كان مرشحًا للانتقال إلى النصر قبل أن تتعثر الصفقة لاحقًا.

وست هام يحدد سعر التخلي عن نايف أكرد

لم ينجح نايف أكرد في تحقيق الكثير مع وست هام يونايتد الإنجليزي، الذي أعلن استعداده للتخلي عن النجم المغربي مقابل 35 مليون يورو، بعد خوضه 28 مواجهة هذا الموسم أحرز خلالها هدفين مع تقديم تمريرة حاسمة واحدة، ليدخل هذه القائمة التي تضم محترفين عربًا مرشحين للرحيل عن أنديتهم هذا الصيف.

ورغم عدم إبداء أندية أوروبية رغبتها في الحصول على خدماته باستثناء شائعات روما وميلان الإيطاليين، إلا أن اللاعب البالغ من العمر 28 عامًا مصمم على البقاء في الملاعب الأوروبية والنجاح هناك، وسط توقعات بإمكانية انضمامه إلى نادٍ سعودي في الصيف القادم.

صعوبات تعترض مدرب الوداد رولاني موكوينا




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى