محترفون

نجم جزائري يساند المغربي أشرف حكيمي

قدم الدولي الجزائري أمين غويري، دعمه اللازم للدولي المغربي في صفوف باريس سان جيرمان أشرف حكيمي، للفوز بجائزة مهمة داخل التراب الفرنسي.

رشّح أمين غويري نجم منتخب الجزائر، أشرف حكيمي الظهير الأيمن لباريس سان جيرمان ومنتخب المغرب، للفوز بجائزة أفضل لاعب أفريقي في فرنسا.

وتمنح هذه الجائزة الفردية منذ عام 2009، ويطلق عليها اسم النجم الكاميروني مارك فيفيان فوي الذي فارق الحياة عام 2003 خلال المباراة التي جمعت منتخب بلاده بنظيره الكولومبي ضمن نصف نهائي كأس القارات آنذاك.

وضمت قائمة الـ11 لاعبا الذين سيتنافسون على الجائزة خلال العام الحالي، 3 لاعبين عرب بقيادة الثنائي الجزائري نبيل بن طالب لاعب وسط ليل وأمين غويري مهاجم رين، بجانب المغربي حكيمي.

وقال مهاجم الجزائر في تصريحات أدلى بها للموقع الرسمي لفريقه رين: “شرف لي أن يقع ترشيحي للفوز بهذه الجائزة، هذا الأمر سيمنحني طاقة كبيرة من أجل العمل على تطوير أدائي في الفترة المقبلة”.

وتابع بقوله: “أعتقد أن أشرف حكيمي هو المرشح الأبرز للتتويج بهذه الجائزة الفردية، خاصة وأنه قدم مستويات قوية خلال الموسم الحالي”.

وأتم حديثه بقوله: “اللاعب المغربي كان حاسما في عدة مناسبات مع فريقه خلال الموسم الحالي، إنه لاعب رائع بأتم معنى الكلمة”.

وفاز بالجائزة ثلاثة لاعبين مغاربة وهم مروان الشماخ في 2009 ويونس بلهندة في 2012 وأخيرا سفيان بوفال في 2016.

زكرياء عبوب يساهم في توقيع لاعب بارز للرجاء




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى