أخبار دوليةمحترفون

مصطفى حجي يحلل الدوري السعودي

يرى مصطفى حاجي، نجم المنتخب المغربي السابق، أن روبرتو فيرمينو، مهاجم أهلي جدة، قدم “أداءً مخيبًا” مع الفريق السعودي، بينما التمس العذر لساديو ماني، نجم النصر، لكونه لا يلعب في مركزه.

وسجل فيرمينو 6 أهداف فقط في 21 مباراة بالدوري السعودي، منها “هاتريك” في المباراة الافتتاحية، فيما أحرز ماني 9 أهداف في 22 مباراة بالمسابقة.

ويلتقي فيرمينو وماني مساء اليوم الجمعة، في قمة الأهلي والنصر على ملعب “الجوهرة المشعة”، ضمن الجولة 24 من الدوري السعودي.

وفي هذا الصدد، قال حاجي عبر قناة “العربية”، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة: “أداء فيرمينو أحبطي وأصابني بخيبة أمل كبيرة.. هو لم يكن أساسيًا في آخر موسمين مع ليفربول، لكني عندما أشاهده اليوم، فإنه لا يقدم نفس المردود الذي كان يقدمه مع الريدز”.

وأضاف: “هذا أمر يصاحب اللاعبين البرازيلين، عندما ينتقلون من نادٍ إلى آخر، حيث يواجهون صعوبات في التأقلم والاستقرار.. وأدرك أن أوضاعه تحسنت الآن، واستعاد حاسة التهديف”.

وتابع أسطورة الكرة المغربية: “فيرمينو يلعب مع لاعبين كبار مثل محرز وماكسيمان، يمكنهم أن يعطوه الكثير من الكرات بسهولة.. لكن عليه أن يستعيد مستواه، كما يجب أن يحل مشكلته البدنية ويكون جاهزًا بنسبة 100%”.

وعن ماني، قال حاجي: “إنه يمر بفترة صعبة، حيث يتعرض لضغوط كبيرة مع النصر، ويحتاج إلى الهدوء والاستقرار”.

وأكمل: “ماني يلعب أفضل في مركز الجناح، وليس كما يفعل الآن، حيث يتحرك بالقرب من (كريستيانو) رونالدو.. لكن هذا قرار المدرب ورؤيته، ومع ذلك أعتقد أنه سينهض ويعود مجددًا”.

نصر عزام ( الخبير القانوني) لـ”سيت أنفو”: التوقيف والغرامة في انتظار اتحاد العاصمة والاتحاد الجزائري




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى