محترفون

ملف دياز يبرز امتياز ريال مدريد عن برشلونة في التعامل مع النجوم المغاربة

فاز المنتخب الوطني المغربي، بخدمات نجم ريال مدريد، إبراهيم دياز، بعدما حصل موافقة الأخير لحمل قميص الأسود، رافضا اللعب لإسبانيا.

ومع اختيار دياز للمنتخب المغربي، برز تقارير صحافية أجنبية ومحلية، تقارن تعامل الأندية مع ملفات اللاعبين مزدوجي الجنسية، وخاصة في إسبانيا.

وقارنت التقارير تعامل ريال مدريد مع ملف إبراهيم دياز، مقارنة ببرشلونة وتعامل مع المغاربة ومزدوجي الجنسية، كعبد الصمد الزلزولي ولامين يامال.

وأجمعت التقارير على أن ريال مدريد يتعامل باحترافية وحرية مطلقتين، وذلك بتمكين اللاعب من حقه في اختيار البلد الذي يرغب في تمثيل دون أي ضغوطات، إلى جانب احترام القرارات والتعامل بإيجابية مع الاتحاد المعنية.

في المقابل، تعدد المشاكل النابعة من تعنت إدارة برشلونة مع ملفات اللاعبين المغاربة ومزدوجي الجنسية، إذ كان النادي دائما ما يضغط على اللاعبين بطريقته لاختيار إسبانيا، كما حدث مع يامال ومحاولة إقناعه بتفضيل “لاروخا”.

كما سبق لبرشلونة أن أبدى استياءه من اختيار عبد الصمد الزلزولي للمنتخب المغربي، إلى جانب الإعراب عن عدم رضاه بالتزاماته مع المنتخب المغربي، سواء الأول أو الأولمبي، قبل أن يرحل عن الفريق صوب ريال بيتيس.

نصر عزام ( الخبير القانوني) لـ”سيت أنفو”: التوقيف والغرامة في انتظار اتحاد العاصمة والاتحاد الجزائري




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى