محترفون

500 مليون تنقل لاعبا مغربيا من أوربا إلى الخليج

أعلن نادي الفيحاء، الخميس، عن تعاقده مع الدولي المغربي عبد الحميد صابيري، لتدعيم خط وسط الفريق الأول لكرة القدم، قادماً من فيورنتينا الإيطالي، لمدة موسم واحد بنظام الإعارة مع أفضلية شراء العقد.

وبث النادي مقطع فيديو على جزئين للدولي المغربي عبر حسابه الرسمي في منصة «إكس» للتواصل الاجتماعي، وظهر اللاعب في الجزء الأول مرتدياً قميص منتخب بلاده ويتابع عدد من اللقطات لـ«أسود الأطلس»، خلال مشاركته التاريخية في كأس العالم 2022، التي توجها بإنجاز الحصول على المركز الرابع، أما في الجزء الثاني من مقطع الفيديو فقد توشح فيه اللاعب المغربي بقميص يحمل الرقم 77 لـ«البرتقالي»، وعلق النادي: «هناك رجال في الفيحاء ، صابيري أحدهم».

وكانت «الرياضية»، إشارت الثلاثاء الماضي عبر حساب «الرياضية – عاجل» إلى أن الفيحاء يوقع رسمياً مع المغربي عبدالحميد صابيري لاعب فيورنتينا الايطالي بنظام الإعارة لمدة موسم مقابل 500 ألف دولار وخيار شراء 2.5 مليون يورو.
ولحق المغربي صابيري بـ4 لاعبين أجانب تعاقدت معهم إدارة الفيحاء خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، وهم: الزامبي فاشين ساكالا، والبوسني جوكو سيمروت، النيجيري هنري أونيكورو، الإيفواري جيسلان كونان.

وولد المغربي عبد الحميد صابيري في الـ 28 من نوفمبر 1996 بمدينة كلميمة الأمازيغية في إقليم الرشيدية، وانتقل إلى فرانكفورت الألمانية مع عائلته عندما كان يبلغ الثالثة من عمره، وبدأ مسيرته الكروية في ألمانيام حيث لعب على الصعيد الاحترافي للمرة الأولى مع نورمبرج في 2016، قبل أن ينتقل الى هادرسفيلد عام 2017، ولعب معه في الدوري الانجليزي الممتاز، ومن ثم عاد الى ألمانيا من بوابة باديربورن في 2019 ، وبعد ذلك انتقل إلى إيطاليا لخوض تجربة احترافية مع أسكولي في 2020 وبعدها إلى سمبدوريا في مطلع 2022، وأخيراً فيورنتينا الذي تعاقد معه مطلع العام الجاري قادماً من سمبدوريا، لكنه أعاره مباشرة إلى ناديه سمبدوريا حتى نهاية الموسم الماضي.


وعلى الصعيد الدولي، دافع صابيري الذي يحمل الجنسيتين المغربية والألمانية عن ألوان المنتخب الألماني تحت 21 عاما في 5 مباريات، وبعدها اختار تمثيل المنتخب المغربي، وشارك معه في 11 مباراة منها 5 في مونديال 2022 في قطر.

انتقال مهاجم بارز للوداد: اللاعب يوضح




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى