محترفون

تقرير سعودي: المغربي عبد الرزاق حمد الله أفضل من لاعبي الهلال والنصر

كشف تقرير رسمي صادر عن الاتحاد السعودي عن تفوق المغربي عبد الرزاق حمد الله عن أجانب الدوري السعودي.

وأوضح حساب دوري روشن الرسمي عبر موقع “تويتر” أن حمد الله أسهم في إحراز الاتحاد 22 هدفًا خلال الموسم الحالي (سجل 20 وصنع 2)، مُتفوقًا على مهاجم الهلال، النيجيري أوديون إيغالو، الذي يملك 20 مساهمة تهديفية (أحرز 18 وصنع 2).

ويتساوى إيغالو مع مهاجم الفتح، فراس البريكان، الذي سجل 16 هدفًا وقدّم 4 تمريرات حاسمة، وكذلك مع صانع ألعاب التعاون، الباراغواياني أليخاندرو روميرو، المُلقب بـ”كاكو”، الذي أحرز 6 أهداف وصنع 14 هدفًا، فيما يأتي من بعدهم محترف النصر، البرازيلي أندرسون تاليسكا، صاحب الـ19 مساهمة تهديفية (سجل 18 وصنع 1).

وكان حمد الله قد وفد إلى الدوري السعودي في عام 2018، من بوابة نادي النصر، واستطاع من قبل حصد لقب “هدّاف الدوري” في مناسبتين، كما قاد “فارس نجد” لتحقيق البطولة في موسم 2018-19.

وأحرز حمد الله 112 هدفًا بقميص النصر خلال 108 مباريات في كل المسابقات، وفي بداية العام الماضي 2022، انضم اللاعب صاحب الـ32 عامًا إلى نادي الاتحاد في صفقة انتقال حر، حيث واصل التألق برفقة “النمور”، مُحرزًا 37 هدفًا في 44 مباراة عبر كل البطولات.

يُذكر أن الاتحاد اقترب بشدة من حسم لقب الدوري السعودي، الغائب عن خزينته منذ موسم 2008-09، حيث يحتل الفريق الجداوي حاليًا الصدارة برصيد 66 نقطة، بفارق 3 نقاط عن النصر الوصيف، قبل جولتين من نهاية المسابقة.

يحيى جبران يفاجئ جمهور الوداد




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى