محترفون

رغم التألق في مونديال قطر.. الكرة لم تنصف عطية الله وامرابط

قدم العديد من نجوم كرة القدم مستويات مميزة مع منتخبات بلادهم في بطولة كأس العالم قطر 2022، ما جعل بعضهم يحصل على عروض مميزة للانضمام إلى أندية أوروبية كبرى.

وقامت شبكة “فوت ميركاتو” الفرنسية، بإعداد قائمة لأبرز النجوم الذين لم ينضموا لأندية أخرى في الانتقالات الشتوية، رغم تألقهم في المونديال، حيث كان على رأس القائمة الدولي المغربي، سفيان أمرابط، متوسط ميدان فيورنتينا، والذي لم يتمكن من مغادرة إيطاليا في الانتقالات الشتوية.

وكان أمرابط على وشك الانتقال لأكثر من فريق أهمهم ليفربول الإنجليزي، وأتلتيكو مدريد الإسباني، وحاول برشلونة التعاقد معه على سبيل الإعارة في اليوم الأخير من الانتقالات الشتوية، ولكن إدارة فيورنتينا تمسكت ببقائه ورفضت إعارته إلى برشلونة.

اللاعب الثاني هو الظهير الأيسر المغربي، يحيى عطية الله، لاعب فريق الوداد المغربي والذي كان قريبا من الانضمام إلى صفوف مونبلييه الفرنسي، ولكن الوداد، رفض التفريط في أحد نجوم الفريق، على الرغم من أنه سيرحل مجانا في نهاية الموسم الجاري.

ولم ينجح هداف منتخب البرتغال الشاب غونسالو راموس، في الانتقال لفريق جديد، بعد التألق في مونديال قطر وتسجيله 3 أهداف في شباك سويسرا بدور الـ16 في كأس العالم، إلا أن التقرير أكد أن بعض الفرق مثل أتلتيكو مدريد ومانشستر يونايتد، يفكران في التعاقد مع مهاجم فريق بنفيكا

 

 

كما ظل الكرواتي يوشكو غفارديول، في صفوف لايبزيغ الألماني، رغم أنه كان أفضل مدافع في كأس العالم قطر 2022، وأبدت أندية: مانشستر سيتي وتشيلسي وريال مدريد وأتلتيكو مدريد، اهتمامها بالتعاقد معه.

ولكن ناديه تمسك ببقائه حتى نهاية الموسم، ومن المتوقع أن يكون أكبر صفقة بيع في تاريخ النادي متجاوزًا مبلغ الـ60 مليون يورو في موسم الانتقالات القادم.

أما اللاعب الغاني محمد قدوس، والذي يظهر بمستوى رائع في المونديال، لم يتمكن من مغادرة صفوف أياكس أمستردام الهولندي، بسبب تمسك إدارة الفريق ببقائه حتى نهاية الموسم إلا أن اللاعب على رادار مانشستر يونايتد وليفربول وبرشلونة.

 

خاص.. بول بوت (مدرب أوغندا) لـ”سيت أنفو”: أفضل أن أخوض مباراتنا ضد الجزائر في المغرب




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى