محترفون

رجاوي سابق في قائمة أغلى لاعب عربي

صنفت الأرقام، الدولي المغربي في صفوف العين الإماراتي، سفيان رحيمي، أغلى لاعب عربي في دوري أدنوك.

تشهد النسخة الحالية من مسابقة دوري أدنوك للمحترفين مشاركة استثنائية من اللاعبين العرب، حيث يبلغ عددهم حتى الآن 11 لاعبا، مرشحين للزيادة .

ويغلق الميركاتو الصيفي لمسابقة الدوري الإماراتي أبوابه يوم 4 أكتوبر المقبل، وسط صفقات مستمرة من الأندية من أجل تصحيح أوضاعها مع استئناف مباريات المسابقة بالجولة الرابعة عقب توقفها خلال الاسبوعين الماضيين نظرا لخوض المنتخب الوطني معسكرا خارجيا في النمسا استعدادا للفترة المقبلة.

وتبلغ القيمة السوقية للاعبين العرب المنضمين إلى صفوف 8 أندية هي العين والجزيرة وشباب الأهلي والوصل والنصر وعجمان والظفرة وخورفكان 23.200 مليون يورو، يتصدرهم كل من المغربي سفيان رحيمي لاعب نادي العين، والسوري عمر خريبين لاعب نادي شباب الأهلي.

وتسيطر المغرب على صفقات اللاعبين العرب، وذلك بواقع 6 لاعبين، وتأتي تونس في المركز الثاني بلاعبين اثنين، ولاعب واحد لكل من البحرين وسوريا والجزائر.

وبحسب موقع “ترانسفير ماركت” المتخصص في أرقام واحصائيات اللاعبين يأتي المغربي سفيان رحيمي لاعب العين في الصدارة بقيمه سوقية بلغت 4.5 مليون أورو.

وتفوق رحيمي على التونسي فراس بالعربي لاعب عجمان، والمغربي أشرف بن شرقي لاعب الجزيرة بقيمة تبلغ 3 ملايين أورو .

أما المغربي الآخر عادل تاعرابت لاعب النصر فجاء في المركز الرابع بقيمة تبلغ 2.50 مليون أورو، يليه وليد أزارو لاعب عجمان بقيمة 1.50 ثم مواطنه سفيان بوفيتني لاعب الوصل بقيمة تبلغ 600 ألف أورو.

في حين يأتي المغربي المهدي مبارك لاعب العين، في المركز ما قبل العاشر بقيمة بلغت 550 ألف أورو.

تعيين الرجاوي السابق محسن متولي مستشاراً تقنيا




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى