محترفون

عبد الصمد الزلزولي.. نظام غذائي جيد حول لاعب برشلونة من نحيف إلى ضخم

كشفت صحيفة “إل باييس” الإسبانية، بعضا من الحياة الخاصة للاعب برشلونة الإسباني، المغربي عبد الصمد الزلزولي.

وأوضحت الصحيفة في تقرير خاص، أن الزلزولي، لم يكن بهذه اللياقة البدنية التي يبدو عليها حاليا في برشلونة.

وأقرت الصحيفة وفقا لتصريحات نقلها أول مدرب أشرف على تدريب اللاعب المغربي في مساره الرياضي، أن الزلزولي لم يكن بالهداف بسبب نحافته قائلا:” كان نحيفا جدا لذا كان يصعب عليه التسجيل، لكن بعد ذلك اعتنى به وكلاء أعماله، الذين نصحونه ببرنامج غذائي جيد. بل وفروا له أيضا أحذية.”

وأضاف:”لقد استفاد من انتقاله لفريق هيركوليس، ببساطة لأنه كان يأكل في مركز تكوين الفريق، وهذا أمر ساهم في تحوله السريع من لاعب نحيف إلى لاعب ضخم مكتنزل العضل.”

لم يكن لبرشلونة الإسباني أن ينهي جميع تفاصيل عقد انتدابه للزلزولي، لو لم يبع لاعبه موريبا إلى فريق لايبزيغ الألماني، فقد أصر هيركوليس على التوصل بمبلغ مليوني أورو قيمة الصفقة.”

قبل أن يحمل الزلزولي قميص برشلونة الإسباني كان في صراع دائم مع إدارة هيركوليس، لسبب بسيط رفض الفريق بيعه لعدة فرق إسبانية، فاللاعب كان مطلوبا بقوة عند ريال مدريد ليفانتي وبتيس.

الزلزولي بدوره كان في حاجة ماسة إلى المال، ويسعى إلى الرحيل بأي طريقة ممكنة، لكن الأمر تحقق بل مع أكبر فريق أوربي، برشلونة الإسباني.

لم يكن هناك إجماع عند مسؤولي برشلونة على جلب الزلزولي ومقابل مليوني أورو، انقسمت الإدارة ما بين مؤيد ومعارض لهذه الصفقة، بل حتى يوم التوقيع صرخ أحد مسؤولي برشلونة في وجه الزلزولي قائلا:”ليكن في علمك أنه في برشلونة سيكون الأمر معقدًا ، هناك العديد من اللاعبين وعدد قليل من المناصب ..”

لكن الزلزولي لم يدع رامون بلانيس يواصل الحديث، بالرد عليه على النحو التالي:”اطمئن معي لن تكونوا مخطئين.”

وبالفعل لم تمر إلا أسابيع قليلة حتى بات الزلزولي يتدرب مع كبار برشلونة بل يخوض أول مبارة مع الفريق الأول ضد ألافيس.

بعد مباراة ألافيس، أخبر الزلزولي أصدقائه وعائلته بسر ما، وهو التالي:”تقاسم غرفة الملابس مع هؤلاء الناس هو أفضل شيء على الإطلاق. لكنني أعدكم أنني سأعود قريبًا لأتقاسم معهم كل شيء. ”

عرف عن الزلزولي عدم الاستسلام، فمع هيركوليس طالب بأن يلعب مع الشباب حتى يتسنى له اللعب، بل لم تمر إلى أيام قليلة حتى تم دمجه في الفريق الأول، ليحقق نتائج مبهرة.

يقول المدير الرياضي لفريق هيركوليس، أنطونيو بالومينو، عن الزلزولي::”إنه فنان حقيقي، حتى لاعبو هيركوليس القدامى لما جاوروه، اعتقدوا أنهم خاضوا معه  100 مباراة إنه محارب، نجح في الامتحان مع لاعبين أكبر سنا منه، فهو واثقً جدًا من المراوغة. إنه موهوب خالص.”

وأضاف:”قررنا منحه الحرية لأنه ليس منظمًا جدًا من الناحية التكتيكية. لكنه كان متقبلاً للغاية ، فتعطشه للكرة جعله مختلفًا عن البقية “.

أن تلعب للفريق الأول لبرشلونة ليس من الأمور السهلة في عالم كرة القدم، لكن الأمر تطلب من الزلزولي شهرا واحدا فقط.

وعن هذا الأمر يقول مدرب برشلونة الإسباني، تشافي هيرنانديز:”إنه مراوغ وسريع لكن ما يعجبني أكثر في الزلزولي، هو اللاوعي، هذا اللاوعي يجعله يواجه أي مدافع كان ولا يبالي في تقدمه داخل مربع العمليات، ولهذا تحول عبد الصمد من لاعب في رديف برشلونة إلى الفريق الأول.”

مدافع المنتخب المغربي يقترب من الوداد




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى