محترفون

وادو: “رفضت الانتقال لآرسنال”

كشف الدولي المغربي السابق عبد السلام وادو، عن تفاصيل انتقاله للدوري الإنجليزي سنة 2001، وذلك في أول تجربة إحترافية له خارج الديار الفرنسية.

وقال وادو في حوار لموقع فريق فولهام الإنجليزي، إنه رفض عروضا من أرسنال وموناكو، و على الرغم من مشاركاته القليلة رفقة الفريق الذي صعد آنذاك إلى البريمرليغ، إلا أنها لم تمنعه من ربط علاقة عاطفية خاصة مع نايه الجديد.

وتابع نجم المنتخب الوطني السابق: “كان حلمي دائما هو محاولة النجاح في إنجلترا، لأنني أحببت الدوري الإنجليزي وأحببت لندن كنت أزورها عندما كنت صغيرا ، ربما ذهبت إلى هناك خمس مرات، أحببت هذه المدينة، كما أحببت اللغة الإنجليزية“.

وأوضح وادو في حواره: “كنت أعلم أنه لن يكون من السهل أن ألعب على الفور، لأن الدوري الإنجليزي سريع جدا ويتضمن لاعبين عظماء أكثر من الدوري الفرنسي.. أيضا كان لدينا لاعبون جيدون وذوي خبرة ، مثل أندي ميلفيل لاعب المنتخب الويلزي ، كيت سيمونز ، آلان غوما ، وفي السنة الثانية كان لدينا مارتن جيتو. كل هؤلاء اللاعبين كانوا أكثر خبرة مني في موقعي كمدافع مركزي”.

واسترسل وادو في حديثه قائلا: “عندما نختار مثل هذا التحدي فإننا نعلم أنه لن يكون سهلا.. في قرارة نفسي كنت على استعداد للعمل بجد من أجل الظهور مع فولهام.. أخبرني جان تيغانا أنه سيكون لدي المزيد من الفرص للعب كظهير أيمن لم أمانع، كنت في خدمة النادي أردت حقا أن أتحسن”.

قبل أن يختتم بالقول: “أشكر فولهام لأنه على الرغم من أنني لم أكن لاعبا منتظما ، يمكنني القول أن هذين العامين في فولهام أعطاني الكثير من الخبرة وتحسنت كثيرا”.

 

جدير بالذكر أن وادو، والذي يشغل حاليا مهمة مدرب مساعد لمدرب منتخب الجزائر جمال بلماضي، كان قد انتقل لفريق فولهام الإنجليزي صيف سنة 2001، قبل أن يغادره سنة 2003 صوب رين الفرنسي.

لحرار يمنع حارس المنتخب المغربي من الالتحاق بفريق الرجاء




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى