الأسودالبطولةمنافسات قارية

أخبار سارة للمدرب المغربي جمال السلامي

ابتسم الحظ للمدرب المغربي جمال السلامي، الذي عين أمس الأربعاء رسميا مدربا للمنتخب الأردني خلفا للمدرب الحسين عموتة الذي فضل الرحيل.

وأسفرت قرعة الدور الثالث من تصفيات آسيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 عن 3 مجموعات، منها المجموعة الثانية التي ضمت منتخب الأردن، حيث سيتنافس 18 منتخبًا على التأهل إلى المونديال، المُقررة إقامته في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

ويظهر أن حظوظ المنتخب الأردني لبلوغ نهائيات كأس العالم قائمة بقوة بالنظر إلى منافسيه، من جهة ونظام التصفيات من جهة ثانية.

وظهر لافتًا وجود 5 منتخبات عربية في المجموعة الثانية (الكويت، فلسطين، عُمان، الأردن، العراق)، ما يعني ضمان تأهل منتخب عربي واحد على الأقل إلى مونديال 2026 بشكل رسمي.

وفاز المنتخب الأردني مؤخرا على المنتخبات العربية الأربع، إلى جانب منتخب كوريا الجنوبية الذي يكمل أضلاع المجموعة الثانية في كأس آسيا الأخيرة بقطر.

أما المعطى الثاني الذي يقوي فرضية ضمان منتخب الأردن مقعد مؤهل لكأس العالم، نظام التصفيات، إذ سيتأهل المنتخبان صاحبا المركزين الأول والثاني في الترتيب النهائي لكل مجموعة “مباشرةً” إلى مونديال 2026، فيما سيتحول صاحبا المركزين الثالث والرابع للدور الرابع.

وستُقسم المنتخبات في الدور الرابع إلى مجموعتين؛ بواقع 3 منتخبات في كل مجموعة؛ حيث يتأهل صاحبا المركز الأول فقط إلى نهائيات كأس العالم، فيما يتواجه المنتخبان صاحبا المركز الثاني، عبر مباراتَي ذهاب وإياب، من أجل تحديد ممثل آسيا في الملحق العالمي المؤهل أيضًا للمونديال.

وتؤكد المعطيات السالفة الذكر، أن منتخب الأردن بمدربه جمال السلامي، قادر على حسم بطاقة التأهل مباشرة في الدور الثالث إما كمتصدر أو صاحب مركز ثان، وفي حال الفشل فيمكنه التعويض في الدور الرابع.

يذكر أن المجموعات الثلاث الخاصة بالدور الثالث جاءت على الشكل التالي:

المجموعة الأولى: كوريا الشمالية، قيرغيزستان، الإمارات، أوزبكستان، قطر، إيران.

المجموعة الثانية: الكويت، فلسطين، عُمان، الأردن، العراق، كوريا الجنوبية.

المجموعة الثالثة: إندونيسيا، الصين، البحرين، السعودية، أستراليا، اليابان.

مصدر مسؤول يوضح لـ”سيت أنفو” بشأن نهائي كأس العرش وإمكانية تأجيله




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى