البطولة

التاريخ ينتظر لامين يامال في “يورو 2024”

ستكون أمام النجم الصاعد لامين يامال، الذي خاض أول مباراة له وسجل فيها وكان أصغر لاعب في تاريخ المنتخب الإسباني، الفرصة لتحطيم العديد من الأرقام القياسية في كأس الأمم الأوروبية؛ حيث سيعد في سن 16 عامًا، و11 شهرًا، ويومين أصغر من يشارك بالبطولة وكذلك الأول في اللعب كأساسي.

ويخوض لامين هذه البطولة مع المنتخب الإسباني وعمره نحو 16 عامًا؛ حيث يحظى بالعديد من الخيارات لبدء البطولة كأساسي مع المدرب لويس دي لا فوينتي.

وسيكمل الأمين 17 عاما في 13 من يوليو/تموز المقبل، أي قبل يوم من مباراة النهائي في بطولة “اليورو 2024” بألمانيا، التي ستقام على الملعب الأوليمبي في برلين.

وحتى الآن كان لاعب الوسط البولندي كاسبر كوزلوفسكي الأصغر الذي يخوض البطولة في سن 17 عامًا، و246 يوما، يليه الإنجليزي جود بيلينجهام في سن 17 عامًا، و349 يومًا.

ويتاح للامين يامال خلال البطولة خيار تسجيل المزيد من الأرقام القياسية، حيث إن الأول في تحقيق النصر حتى الآن كان بيلينجهام في سن 17 عاما و349 يوما والأول في التسجيل كان يوهان فونلانتين في سن 18 عامًا، و141 يومًا.

وفي تاريخ المنتخب، سيمكنه تجاوز، في حال التسجيل، سيسك فابريجاس الذي سجل في بطولة كأس الأمم الأوروبية في عام 2008 في سن 21 عامًا، و37 يومًا.

موناكو يستهدف نجمًا مغربيًا لحل أزمة خط الوسط




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى