البطولة

ريمونتادا تقود الرجاء للفوز بلقب البطولة ودخول تاريخ الكرة المغربية

توج فريق الرجاء بلقب البطولة الاحترافية للمرة الثالثة عشرة في تاريخه بعد الفوز مساء اليوم الجمعة على فريق مولودية وجدة لحساب الجولة الأخيرة من البطولة الاحترافية.

واستحق الرجاء بامتياز لقب البطولة الاحترافية، لاعتبارات عدة، أبرزها الريمونتادا التي آمن بها النادي الأخضر وجمهوره منذ إياب البطولة الاحترافية والعودة من تجمع الإمارات العربية المتحدة يناير الماضي.

ويمكن اعتبار ريمونتادا صناعة رجاوية بامتياز، فهي من ساهمت في تتويج الرجاء بدوري أبطال العرب، بالعودة في النتيجة من هزيمة أمام الوداد برباعية نظيفة في ثمن نهائي ، إلى تعادل خيالي، عبد الطريق للأخضر لوصول النهائي.

عادت الريمونتادا اليوم لتمنح الرجاء لقب البطولة، ولنا في سيناريو الإياب خير مثال، إذ قلب تخلفه على الجيش الملكي إيابا، من نقطتين ثم أربع نقط، ليتقلص الفارق إلى نقطة، بعد هزيمة الجيش أمام الحسنية وفوز الرجاء على نهضة بركان.

لم يهدأ للرجاء بال، حتى ينقض على صدارة البطولة وهو ما كان بالفوز في الديربي على الوداد وتعادل المغرب التطواني أمام الجيش الملكي ومن تم تبليط كل الطرق التي تؤدي به لرفع لقب البطولة بمدينة وجدة.

سيتذكر التاريخ بامتياز أن الرجاء هو الفريق الذهبي، نعم استحق وصف الذهبي لكونه أول فريق في تاريخ الكرة المغربية، لم ينهزم في أي جولة من الجولات الثلاثين للبطولة الاحترافية المغربية، لينقش حروف اسمه بمداد في الموسم الكروي المغربي 2023-2024.

لم يكن للرجاء أن يرفع هذا اللقب لولا انتداباته الوازنة فعبد الله  خفيفي ساهم في فوز اليوم وبنعياد أنقذ الرجاء من التعادل أمام اتحاد طنجة والنفاتي هزم الوداد في الديربي في آخر الأنفاس وهلم جرا…..

ولتنجح الرجاء كان لابد من قائد سفينة ألماني، فالصناعة الألمانية صناعة لا تبور، وهل سمعت يوما أن المستحيل ألمانيا يا زينباور.

 

الأهلي المصري يقترب من خطف مهاجم بارز من الوداد




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى