البطولة

ردّ قوي من الركراكي على غياب لاعبي البطولة عن قائمة الأسود

ردّ الناخب الوطني، وليد الركراكي، بشكل قوي وحازم على غياب لاعبي البطولة الوطنية، عن قائمة المنتخب المغربي لمباراتي زامبيا والكونغو، في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

وأكد الركراكي في الندوة الصحافية التي انعقدت، اليوم الثلاثاء، أن غياب لاعبي البطولة الوطنية عن قائمته، جاء لعدم معاينته لأي لاعب يستطيع المنافسة ويستحق التواجد ضمن المجموعة الحالية، باستثناء حارس المرمى، المهدي بنعبيد.

وتابع: “أشعر من البعض أنه لا بد في كل استدعاء أن يكون عدد من لاعبي البطولة في القائمة، وهذا غير ممكن، أنا أختار بناء عن الأجدر والأحق، الهدف ليس إرضاء فئة من الجماهير تريد أن ترى لاعبيها الممارسين في البطولة مع المنتخب المغربي، الهدف هو تشكيل مجموعة قوية ومثالية”.

وواصل الناخب الوطني: “إن تحدثنا بهذا المنطلق فإن الأجدر بالتواجد في المنتخب المغربي، هم لاعبي نهضة بركان، لبلوغهم نهائي الكونفدرالية الإفريقية، ولكن أنا أختار اللاعب الأجدر، وإن وجدت لاعبا قادرا على تقديم الإضافة في البطولة الوطنية، فسأستدعيه دون أي تردد”.

وسيقبل المنتخب المغربي، في الـ7 والـ11 من شهر يونيو القادم، كل من زامبيا والكونغو، برسم التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

 

أولمبيك أسفي يكشف عن هوية مدربه الجديد




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى