البطولةمنافسات قارية

يهم الوداد.. تقرير يكشف الجوائز المالية لكأس العالم للأندية 2025

كشف تقرير صحفي، اليوم الأربعاء، عن قيمة الجوائز المالية التي سيمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، للأندية المشاركة في منافسات كأس العالم للأندية 2025.

وتشهد منافسات النسخة الأولى من كأس العالم للأندية بنظامه الجديد في صيف 2025 بالولايات المتحدة الأمريكية، تواجد الوداد الرياضي كممثل لكرة القدم المغربية، إلى جانب 31 نادي من جميع  أنحاء العالم، مقسمة على الشكل التالي” 12 من أوروبا، 6 من أمريكا الجنوبية، 4 من إفريقيا، 4 من آسيا، 4 من أمريكا الشمالية وفريق من أوقيانوسيا إلى جانب فريق يمثل الدولة المستضيفة”.

ووفقا لموقع “يلا كورة” المصري، يتجه فيفا إلى إقرار المكافآت المالية ذاتها التي طبقها في آخر نسخة لكأس العالم قطر 2022، حيث شدد المصدر ذاته، أنه من المنتظر أن يحصل كل نادٍ على 9 ملايين دولار أمريكي مقابل المشاركة في دور المجموعات، على أن ترتفع المكافأة إلى 15 مليونًا بالتأهل إلى الدور التالي، وصولًا إلى 40 مليونًا  في حال التتويج بكأس العالم للأندية.

وأكد المصدر ذاته، أن فيفا  يتجه إلى إخطار الأندية المشاركة في كأس العالم للأندية 2025 بقيمة الجوائز المالية، خلال الأيام القليلة المقبلة.

وضمن الوداد الرياضي  مشاركته، في “موندياليتو 2025″، بصفته بطلا لدوري أبطال إفريقيا 2022، حيث حدد مقاعد ممثلي القارة الإفريقية في المسابقة، وفقا  للاتحاد الإفريقي للعبة، بهوية المتوجين بلقب دوري أبطال إفريقيا في النسخ من 2021 وحتى 2024.

 

مخرج مباراة نهضة بركان والزمالك يثير الجدل وجواد بادة يفضح نواياه




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى