البطولةمنافسات قارية

وثيقة: الكاف ينصف نهضة بركان

حصل لوسيت أنفو سبور على معلومات حصرية، تفيد رجاحة موقف نهضة بركان بتشبثه باللعب بقميصه الذي يحمل خريطة المغرب في مباراته ضد اتحاد العاصمة الجزائري يوم الأحد، عن ذهاب نصف نهائي كأس الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم.

ويشير قانون الكاف على أنه يمنع على أي فريق في المنافسات القارية ارتداء واللعب بلباس رياضي غير الذي تم تسجيله في منظومة CMS .

وتؤكد هذه المادة، أن موقف نهضة بركان بإصراره على التوصل بأقمصته الرياضية مقابل مغادرة مطار بومدين هواري بالجزائر واللعب ضد اتحاد العاصمة الجزائري، قانوني.

وحسب لوائح الكاف، فإن قميص نهضة بركان الحالي مسجل في منظومة cmc، بل يلعب به منذ مدة في البطولة المغربية والمنافسات القارية، وخير دليل خوضه لدور المجموعات من منافسات الكاف بجنوب إفريقيا.

وأكد مصدرنا أن ارتداء نهضة بركان لقميص آخر يوقعه في المحظور ومن تم معاقبته من قبل الكاف، هذا دون إغفال صعوبة الحصول على أقمصة رياضية من الدرجة الممتازة في وقت وجيز.

وكشف مصدرنا أنه لو كان قميص نهضة بركان غير مشروع بما يحتويه من خريطة المغرب، لتدخلت فيفا وقبله الكاف، لكن لا شيء من ذلك حصل منذ صدور قرار من مسؤولي النهضة، بوضع الخريطة المغربية في قميص النادي.

وأكد المصدر نفسه، أن جمارك وعسكر الجزائر ورطا اتحاد العاصمة الذي بات مهددا بخسارة مباراته ضد النهضة البركانية في حال استمر احتجاز أقمصة النادي المغربي.

وسبق لسيت أنفو سبور، أن أكد في خبر سابق، أن اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية، فضح الجزائر، إذ لم تمنع الأخيرة ظهور خريطة المغرب كاملة في شعار الاتحاد، إبان تنظيمها للألعاب العربية الأولمبية السنة الماضية.

تأجيل إجراء مقابلات الدورة الأخيرة بسبب التلاعب




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى