البطولةمنافسات قارية

رئيس الرجاء محمد بودريقة ينتظر خبرا سارا من موتسيبي

ينتظر رئيس الرجاء محمد بودريقة خبرا سارا من رئيس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم، باتريس موتسيبي، خلال الزيارة التي يقوم بها الأخير للمملكة المغربية.

وتشير مصادرنا أن بودريقة يأمل في أن يشارك الرجاء الموسم المقبل في الدوري الإفريقي، وما يمثل ذلك من استفادة مالية مهمة تساعد الفريق في التخفيف من الأزمة المالية التي تسبب فيها إغلاق ملعب محمد الخامس للإصلاح.

وحسبما أعلن عنه رئيس الاتحاد الأفريقي باتريس موتسيبي، في أكثر من مناسبة في وسائل الإعلام وفي المؤتمرات الرسمية، فإن مسابقة الدوري الأفريقي “السوبر ليغ”، ستضم خلال الموسم المقبل 24 فريقًا لينضم أفضل ناديين من بعض الدول الأفريقية.

على أن يكون التصنيف هو الأولوية لدى الهيكل القاري المشرف على اللعبة من أجل المشاركة في الدوري الأفريقي لكرة القدم 2024، وهي البطولة الأغلى من حيث قيمة الجوائز المالية.

ويحتل الرجاء حاليا المركز رقم 12، مما يؤهله لخوض البطولة الافريقية في حال نجح الكاف في إقناع اللجنة المنظمة للبطولة في برمجة نسخة ثانية.

وسبق أن أعلن هيرسي سعيد، رئيس رابطة الأندية الأفريقية، في تصريحات إعلامية بأن المشاركة في بطولة الدوري الأفريقي الموسم المقبل ستكون بالتصنيف فقط، أي مشاركة الأندية المتقدمة في التصنيف الأفريقي.

ويحضر رئيس الكاف غدا الخميس في حفل افتتاح كأس أمم إفريقيا لكرة القدم داخل القاعة بمدينة الرباط.

تأجيل إجراء مقابلات الدورة الأخيرة بسبب التلاعب




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى