البطولة

مالانغو مازيمبي وهيرفي الفتح: أين اختفت الرخصة المؤقتة؟

يستمر الجدل بخصوص ملف اللاعب الإيفواري هيرفي غاي وحرمانه من اللعب لفريق الرجاء.

وتوصل الرجاء ومحامي اللاعب بحكم لصالحه من قبل أعلى هيئة كروية في العالم، تفيد بمشروعية قانوينة انتقاله لفريق الرجاء، داعية الفتح إلى صرف مستحقات اللاعب الإيفواري.

ومرت الأيام دون أن يتم تأهيل اللاعب، لدرجة أن الرجاء قام بتوجيه رسالة إنذارية للعصبة الاحترافية يطالب فيها بتمكينه من رخصة اللاعب بعدما مرت تسعة أيام دون جواب من العصبة، يهم السماح للاعب بالمشاركة في مباريات الرجاء.

وتبرر العصبة عبر عدد من المواقع، أن عدم تأهيل هيرفي هو لكون الفتح قدم طعنا ضد حكم الفيفا، وسيذهب بعيدا إلى حد الطاس للحصول على حكم لصالحه.

وإذا ذهبنا مع مبرر العصبة وطعن الفتح، فإن ذلك لا يمنع اللاعب هيرفي من حمل قميص الرجاء، مادام مبدأ الاتحاد الدولي لكرة القدم، هو تمكين اللاعب من ممارسة كرة القدم.

وللمفارقة أنه قبل سنوات، عاشت البطولة الاحترافية الوضع ذاته، مع الكونغولي مالانغو الذي كان في نزاع مع مازيمبي ورخص له باللعب مع الرجاء، رغم ذهاب الفريق الكونغولي إلى الطاس للطعن في انتقال مالانغو حرا للرجاء.

وإلى الآن لم تخرج العصبة بأي بلاغ توضح فيه حيثيات ملف هيرفي والأسباب وراء عدم تأهيل هيرفي للمشاركة في البطولة بقميص الرجاء.

العراقي أيمن حسين يفاجئ جمهور الرجاء




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى