البطولةرياضة

الرجاء يصدر بلاغا ناريا

أصدر فريق الرجاء الرياضي بلاغا ناريا من أربع صفحات، انتقد خلاله البرمجة وتعيينات الحكام إلى جانب التعامل مع مباريات الوداد ونهضة بركان، الذين يمثلان المغرب على الصعيد القاري، كما طالت الانتقادات لجنة الأخلاقيات بسبب عدم معاقبة محمد طلال، الناطق الرسمي باسم الوداد بسبب تصريحات سابقة انتقد فيها التحكيم.

واستهل الرجاء بلاغه بانتقاد برمجة مباريات الفريق، مبرزا أنه أقل فريق يستفيد من عدد أيام راحة أكثر مقارنة بباقي أندية البطولة، وعرّج البلاغ على تعيينات الحكام، إذ أشار في هذا الصدد إلى أن مجموعة ممن الحكام صار من المكشوف والجلي أنهم يتبرصون بالرجاء، ورغم ذلك يتم تعيينهم لإدارة مبارياته، متسائلا عن “الغايات الدفينة” للمسؤولين عنها.

وأورد البلاغ أن المباريات المبرمجة في الرابعة عصرا صارت حكرا على الرجاء، وأنه من أقل الأندية التي تخوض مبارياتها في الفترة المسائية، وتابع أن التعامل مع الفريق الأخضر كان يختلف عندما كان يشارك في المنافسات الإفريقية، وأن مبارياته لم تكن تؤجل رغم أن أيام قليلة تفصلها عن مباريات في دول إفريقية بعيدة.

ووضع الرجاء مقارنة بين وضعه عندما كان ينافس قاريا، وبين فريقي الوداد ونهضة بركان الذين يشاركان هذا الموسم في دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية، مشيرا إلى أن اجتماعات رسمية تم الاتفاق خلالها على عدم تأجيل مباريات البطولة بالنسبة إلى الفرق التي تشارك في دور المجموعات على المستوى القاري.

وكشف البلاغ أن الفرق المشاركة قاريا هذا الموسم تستفيد من عدة تسهيلات، من ضمنها تأجيل جولات كاملة من البطولة، من أجل توفير الظروف الملائمة لفريقين يشاركان قاريا.

واستغرب الرجاء في بلاغه من حرمانه من جماهيره سواء في مباريات كان فيها الطرف المضيف، أو عندما يحل ضيفا على أندية أخرى، في حين أن معظم الأندية الأخرى تستفيد من دعم جماهيرها، وهو ما كبد الرجاء خسائر بلغت 3 ملايير سنتيم هذا الموسم.

وأثار بلاغ الرجاء نقطة أخرى متعلقة بتوقيف عبد الإله الإبراهيمي، الناطق الرسمي باسم الفريق لفترة طويلة بسبب البصق على زكرياء الهبطي، مهاجم الجيش الملكي، مقابل التغاضي عن معاقبة محمد طلال، الناطق الرسمي باسم الوداد، على الرغم من “تهجمه على الجميع وتوجيه اتهامات خطيرة ومزلزلة”، حسب نص البلاغ.

واستغرب بلاغ الرجاء أيضا من تخفيض عقوبة لعب الجيش الملكي بدون جمهور من ست مباريات إلى مباراة واحدة، ودعا المشرفين على كرة القدم الوطنية إلى تقديم أجوبة واضحة على جميع هذه النقط.

العراقي أيمن حسين يفاجئ جمهور الرجاء




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى