البطولة

الحكم التمسماني يتصدر المشهد الكروي المغربي

تصدر الحكم هشام التمسماني المشهد الكروي المغربي على هامش مباراة الرجاء واتحاد تواركة.

ولم يكن التمسماني موفقا رفقة جميع الطاقم التحكيمي الذي قاد المباراة، مساعدين وفار وفقا للخبراء التحكيميين.

ولم يعد التمسماني للفار طيلة شوطي المباراة، في حين لم يتم استدعاؤه للوقوف على حالات تحكيمية مثيرة في الشوط الثاني من المباراة.

وتميزت المباراة بوجود حالات اخترق فيها القانون التحكيمي، مرتبطة بالإعلان عن تسللات غير مشروعة، بل التصفير عليها قبل نهاية الهجمة.

ووزع التمسماني عدة إنذارات، بل كسر إيقاع المباراة طيلي شوطي المباراة بالإعلان عن أخطاء غير موجودة أو لعدم منحه الأسبقية.

ويرى جمهور الرجاء أن الحالات التي تجاهلها التمسماني ومساعده في الفار بنرقية، تم العودة إليها في مباراتي يوسفية برشيد وشباب المحمدية والمغرب الفاسي ونهضة زمامرة مع الحكمين بلوط وجلال جيد، واحتسب فيهما ركلتي جزاء.

كما ظهر على التمسماني نرفزة غير مفهومة طيلة شوطي المباراة، إذ كان يصرخ في وجه أي لاعب رجاوي، لدرجة اعتقد الجميع أن الأمر يهم رياضة أخرى غير مباراة كرة القدم.

وللمفارقة أن التمسماني تسلم قبل أسابيع الشارة الدولية، لكن أخطاؤه رفقة الحكم بنرقية والطاقم المساعد تثير تساؤلات عن مدى استحقاق مجموعة من الحكام لذلك الامتياز، وأخطاؤهم التحكيمية تتكرر كل أسبوع.

وفي كل مرة يخطئ فيها التمسماني، تعيد الجماهير المغربية نشر صوره الشخصية التذكارية، رفقة مؤطري ولاعبي فريق مغربي، مما يزيد الطين بلك حول ما إذا ابن مدينة الدريوش حكما أو مشجعا.

رئيس ناد بارز يعرقل تعاقد الرجاء مع نجم إفريقي




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى