البطولة

مستدلا بمباراة الوداد والفتح الرباطي.. الرجاء يطالب بتوحيد معايير تنقل الجماهير

وكالات

شارك نادي الرجاء الرياضي، بيانا على حساباته الرسمية بمنصات التواصل الاجتماعي، حول المعايير المعتمدة في تنقل الجماهير، على هامش منع أنصاره من حضور المباريات في عدد من المدن المغربية، وعلى رأسها العاصمة الرباط.

وجاء في بيان الرجاء الذي استدل فيه بحضور جماهير الوداد للقاء الفتح الرباطي: “في الوقت الذي شاهد فيه المتتبع الرياضي مقابلات بعض الفرق، وهي تلعب أمام جماهيرها وفي عدة ملاعب مرخص لها، كان ملفتا للنظر أن فرقا أخرى لم تستفد الامتياز، بل وهناك حالة فريق الرجاء الرياضي، الذي أصبح يجري مقابلاته بدون جمهور، وهو الذي يشكل له سندا معنويا مهما للغاية، وكذلك داعما ماديا لا بديل له في الظروف الحالية التي يستعصي فيها توفير الموارد المالية لتأمين تمويل الموسم الرياضي”.

وتابع: “حتى تكون معاملة بالمثل وإنصافا لتنافسية نزيهة بين الفرق سواسية، وفي ظل استعصاء تنظيم المقابلات بحضور جمهور الخصم، فقد أصبح أمرا ملحا وعاجلا منع التنقل على جماهير جميع الأندية بدون استثناء. بل يتعين تغيير القانون المنظم لتنقل الجماهير وجعله في خدمة منافسة متكافئة ونزيهة”.

وأتم: ” “على سبيل الذكر وليس للحصر، مدينة الرباط ترفض استقبال جمهور الرجاء بملعب مولاي الحسن بمناسبة مقابلة اتحاد تواركة، ونفس الملعب ونفس المدينة يسمحان باستقبال جمهور الوداد في مقابلته ضد الفتح الرياضي”.

نصر عزام ( الخبير القانوني) لـ”سيت أنفو”: التوقيف والغرامة في انتظار اتحاد العاصمة والاتحاد الجزائري




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى