البطولة

دروس تكوينية لطبيبي الرجاء والوداد

تنظم الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم و مؤسسة محمد السادس للعلوم و الصحة، في الفترة من 4 إلى 6 يناير2024 ، بمركز الطب الرياضي وتطوير الأداء بمركب محمد السادس لكرة القدم، المناظرة الأولى لطب كرة القدم.

ويتضمن برنامج هذه المناظرة الأولى، التي يشرف عليها خبراء في الطب الرياضي، دروسا تكوينية عبارة عن ندوات لفائدة أطباء فرق القسمين الأول و الثاني للبطولة الإحترافية إضافة إلى أطباء المنتخبات الوطنية .

و ستتطرق أشغال هذه المناظرة أيضا إلى الحالات المرضية التي يتعرض لها اللاعبون الإحترافيون و الهواة من خلال العرض الذي سيقدمه كل من المدير الطبي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم السيد كريستوف بودو و مؤسسة محمد السادس للعلوم و الصحة.

وتعد هذه المناظرة، أحد أهداف الإتفاقية الإطار المبرمة شهر نونبر الماضي بين الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم و مؤسسة محمد السادس للعلوم و الصحة، و التي تروم تطوير المجال الصحي في تخصص الطب الرياضي، من خلال برمجة تكوين مستمر لفائدة أطباء الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بغية الرفع من عدد المختصين في مجال الطب والأبحاث الرياضية والأداء.
وستنظم مستقبلا المناظرة الثانية لطب كرة القدم لفائدة أندية العصبة الوطنية لكرة القدم النسوية من أجل برمجة تكوينات أخرى، من شأنها توسيع نطاق تطوير الطب الرياضي بحلول عام 2030.

“الطاس” تصدر بلاغا يهم احتجاج اتحاد العاصمة على قرارات “الكاف”




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى