البطولة

تصفيات مونديال 2026.. الانتقادات تطال “عموتة” بعد تعثر الأردن في أول اختبار

طالت موجة انتقادات واسعة، الإطار الوطني المغربي الحسين عموتة، مدرب المنتخب الأردني لكرة القدم، بعد  الأداء الذي ظهر به منتخب النشامى في أولى مبارياته في الدور الثاني للتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026 أمام مضيفه طاجكيستان.

وكان أبناء الحسين عموتة في طريقهم  للهزيمة أمام مضيفه الطاجكستاني في مواجهة جمعتهما أمس على ملعب دوشانبي، قبل أن يتمكن الفريق من تحقيق التعادل (1-1) في الدقيقة 90+3.

وانتقد تقرير لموقع “كوورة”، اليوم الجمعة، الحسين عموتة بسبب تصريحاته عقب انتهاء المواجهة وبعض السلبيات التي رافقت المنتخب الأردني في أول مبارياته في مشوار التأهل في المونديال.

وجاء في التقرير:”صرح عموتة بعد نهاية المباراة، أن سرعة مهاجمي طاجيكستان تسببت بمشاكل دفاعية لدى منتخب النشامى، وجانب الصواب عموتة في تصريحه هذا، فمن مقومات أي مهاجم بكرة القدم هي السرعة، لكن المدرب كان ينبغي أن يعترف أنه لم يحسن ايجاد الحلول للضعف الواضح الذي تعاني منه المنظومة الدفاعية منذ تسلم دفة القيادة”.

وأضاف تقرير “كوورة”:” المشكلة لم تكن بسرعة مهاجمي طاجيكستان بقدر ما كانت بسوء اختياراته وطريقة وأسلوب اللعب، وعدم استقراره على قلبي دفاع منذ بدء المهمة مع النشامى”.

وخلص التقرير بالقول :”يعاني منتخب الأردن من ضعف واضح في المنظومة الدفاعية التي تبدأ من لاعبي خط الوسط وربما تشمل المهاجم ولا تنحصر بالخط الخلفي فحسب”.

وكان الاتحاد الأردني لكرة القدم، قد عين في وقت سابق عموتة مدربا جديدا للمنتخب الأردني الأول، لقيادة النشامى في الاستحقاقات المقبلة وفي مقدمتها تصفيات كأس العالم، خلفا للعراقي عدنان حمد.

مدرب الأهلي يوافق لمسؤولي النادي على ضمّ نجم مغربي في الميركاتو الصيفي




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى