البطولة

أستراليا تنافس المغرب على تنظيم كأس العالم للأندية 2029

كشف الاتحاد الأسترالي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، دخوله في سباق مع المملكة المغربية لتنظيم مسابقة كأس العالم للأندية نسخة 2029.

وأعلن الاتحاد الأسترالي للعبة، في بلاغ له، عن عدم ترشحه لاستضافة بطولة كأس العالم 2034، بالمقابل بات يسعى للفوز بتنظيم كأس العالم للأندية 2029.

وقال الاتحاد، في بيان رسمي نشر صباح اليوم:”لقد بحثنا في إمكانية تقديم ترشيح لاستضافة كأس العالم لكرة القدم، وبعد أخذ جميع العوامل في الاعتبار، توصلنا إلى نتيجة مفادها عدم القيام بذلك في نسخة 2034″.

وأضاف البيان:”بعد استضافة كأس العالم للسيدات FIFA أستراليا نيوزيلندا 2023 بنجاح، وتحطيم الأرقام القياسية، والتي استقبلت ما يقرب من مليونَي شخص في المباريات، في جميع أنحاء أستراليا ونيوزيلندا، فإن الاتحاد الأسترالي طموح لجلب المزيد من البطولات الكبرى إلى شواطئنا”.

وتابع: “لقد بحثنا في إمكانية التقدم بطلب لاستضافة كأس العالم لكرة القدم، وبعد أخذ جميع العوامل في الاعتبار، توصلنا إلى نتيجة مفادها عدم القيام بذلك في بطولة 2034″.

وأضاف:”بدلًا من ذلك، نعتقد أننا في وضع قوي لاستضافة أقدم بطولة دولية للسيدات في العالم، وهي كأس آسيا للسيدات 2026، ومن ثم الترحيب بأعظم الفرق في كرة القدم العالمية في كأس العالم للأندية 2029. إن تحقيق ذلك بعد كأس العالم للسيدات أستراليا ونيوزيلندا 2023 FIFA ومع دورة الألعاب الأوليمبية الصيفية في بريسبان 2032 سيمثل عقدًا ذهبيًا حقيقيًا لكرة القدم الأسترالية”.

وكشف فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في وقت سابق بأنه بعد أن ضمنت المملكة المغربية تنظيم كأس إفريقيا 2025، وكأس العالم 2030، سينظم كأس العالم للأندية 2029 أي سنة قبل تنظيم المونديال.

 

 

الرجاء يقرر الاستغناء عن بعض لاعبيه في الميركاتو الصيفي




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى