البطولة

لهذه الأسباب: نصير مزراوي ينتصر على مسؤولي بايرن ميونيخ

ينتظر الشارع الرياضي العالمي، قرار مسؤولي بايرن ميونيخ الألماني في حق لاعبه المغربي نصير مزراوي.

ويظهر أن مزاروي سيخرج فائزا من معركته ضد مسؤولي بايرن ميونيخ، التي لا ذنب له فيها، إلا كونه نشر منشورا يتضامن فيه مع ضحايا غزة.

وفسر تأخر مسؤولو بايرن ميونيخ في إصدار قرار ضد لاعبه المغربي، بعد مرور 24 ساعة من اجتماعه مع اللاعب المغربي، إلى تخبط النادي.

وكشف المحامي الألماني بول لمبريتس، أن نادي بايرن ميونيخ الألماني، لا يملك الحق في توقيف اللاعب المغربي نصير مزراوي.

وأوضح رجل القانون الألماني في تصريح صحافي لموقع وتسون، أن وضع مزراوي كلاعب كرة القدم مثله مثل وضع أي عامل أو موظف يتمتع بكامل حقوقه ومنها الحق في حرية التعبير.

وزاد المحامي ذاته قائلا:”ليس من حق المشغل سواء نادي أو مؤسسة خاصة أو حكومية، أن يمنع الأجير(اللاعب) من إبداء رأيه في عدة أمور خارج أوقات العمل.”

وتابع:”بايرن ميونيخ ليس لديه الحق في توقيف أو تغريم مزراوي لمجرد إدلائه برأيه على حساباته الخاصة في مواقع التواصل الاجتماعي.”

وختم قائلا:”أي عقوبة صادرة في حق مزراوي تتنافى مع القوانين الجاري بها العمل في ألمانيا.”

وليس بول الوحيد الذي دافع عن مزراوي وبحجج قانونية، بل حتى رابطات مشجعي بايرن ميونيخ الألماني، في العالم العربي، راسلت إدارة النادي مستفسرين إياه عن الأسباب الرئيسية وراء توبيخ اللاعب المغربي.

واكتسب مزراوي شعبية كبيرة حاليا في العالم العربي، بل زاد المعجبين به في حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي.

أما الأمر الثالث الذي يجعل مزاوي منتصرا هو ان النادي الألماني مطالب بدفع ما لا يقل عن 20 مليون أورو للاعبه المغربي في حال رغب في فسخ الارتباط معه.

 

 

نصر عزام ( الخبير القانوني) لـ”سيت أنفو”: التوقيف والغرامة في انتظار اتحاد العاصمة والاتحاد الجزائري




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى