البطولة

بعد الرجاء.. الجامعة تعاقب ناديين بـ”الويكلو”

أصدرت هيئة الانضباط التابعة للعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية مجموعة من العقوبات في حق أندية من القسمين الأول والثاني، أبرزها الحكم على فريق الرجاء الرياضي والمغرب الفاسي وأولمبيك آسفي باللعب بدون جمهور.

وإلى جانب عقوبة “الويكلو” تقرر تغريم الرجاء مبلغ 50 ألف درهم بسبب استعمال الجمهور للشهب الاصطناعية، مما أدى إلى توقف مباراة المغرب التطواني برسم الجولة السادسة، مع تسجيل حالة العود.

وسيستقبل الرجاء فريق الفتح الرباطي برسم الجولة الثامنة من البطولة الاحترافية بدون جمهور، بعد مواجهته لمضيفه أولمبيك آسفي في الجولة المقبلة.

وصدرت نفس العقوبة في حق المغرب الفاسي، بعد استخدام جماهيره للشهب النارية في المباراة التي حل فيها “الماص” ضيفا على مولودية وجدة، مع تغريم الفريق المضيف مبلغ 25 ألف درهم للسبب ذاته.

وتقرر تغريم فريق الجيش الملكي مبلغ 40 ألف درهم بسبب استعمال جماهيره للشهب الاصطناعية في مباراة نهضة بركان، مع تسجيل حالة العود، إلى جانب رفع لافتات تتضمن نصا غير لائق، إذ استندت هيئة الانضباط إلى المواد 105 و76 و77 من قانون الانضباط.

وتم الحكم على فريق أولمبيك آسفي بخوض مباراته المقبلة أمام الرجاء الرياضي بدون جمهور، بعد استعمال الجمهور للشهب الاصطناعية في المباراة الماضية أمام نهضة الزمامرة ورمي المقذوفات، مع فرض غرامة على الفريق العبدي، قيمتها 50 ألف درهم، عقب توقف المباراة بصفة مؤقتة.

وعن نفس المباراة، تم تغريم نهضة الزمامرة مبلغ 5000 درهم بسبب رمي الجمهور للمقذوفات، كما تم توقيف لاعبي أولمبيك آسفي، حوري فرحاني لمباراة واحدة، ويونس النجاري لمباراتين، واحدة منهما موقوفة التنفيذ، وتغريمه مبلغ 2000 درهم بسبب صدور سلوك غير رياضي عنه.

وبالنسبة إلى بطولة القسم الثاني، تم توقيف رضوان العلالي، مدرب رجاء بني ملال لأربع مباريات، اثنتين منهما مع وقف التنفيذ، مع تغريمه مبلغ 6000 درهم، بسبب سلوك غير رياضي ورفضه الامتثال، في مباراة فريقه أمام الكوكب المراكشي.

وصدر قرار توقيف عبد الكريم بلحمر، مساعد مدرب شباب المسيرة، أربع مباريات، اثنتين منهما مع وقف التنفيذ، وتغريمه مبلغ 6000 درهم.

“الطاس” تصدر بلاغا يهم احتجاج اتحاد العاصمة على قرارات “الكاف”




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى